شريط الأخبار

المطران حنا يتضامن مع أهالي البستان في سلوان

08:29 - 28 تشرين أول / يونيو 2010

المطران حنا يتضامن مع أهالي حي البستان في سلوان

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

قام المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم بزيارة تضامنية إلى حي البستان في منطقة سلوان في القدس وذلك للتضامن مع أهالي الحي المهددين بالطرد من منازلهم بطريقة تعسفية وظالمة.

سيادة المطران زار خيمة الاعتصام التي أقامها أهالي حي البستان للأعراب عن رفضهم وعدم امتثالهم للإجراءات التعسفية التي اتخذت بحقهم. كما تفقد سيادته حي البستان معربا عن تضامن الكنائس المسيحية مع أهالي الحي وناقلا رسالة تضامن باسم المسيحيين الفلسطينيين.

سيادته قال : أتينا لكي نكون إلى جانبكم ولكي نعبر عن التضامن والتعاطف الكامل مع قضيتكم العادلة ، فأنتم أصيلون في هذه المنطقة ولستم بضاعة مستوردة من أي مكان في العالم ، فهذه مدينتكم وهذا حيكم وهذه منازلكم التي يحق لكم أن تعيشوا فيها أمنين.

و تابع حنا:" أن الإجراءات المتخذة بحقكم والهادفة الى اقتلاعكم من هذا الحي مرفوضة من قبلنا جملة وتفصيلا وهي تندرج في أطار الممارسات الظالمة بحق شعبنا في هذه المدينة المقدسة، هذا الشعب الذي يعامل كالغريب في وطنه وأرضه وفي بيته. في حين أننا لسنا غرباء على الإطلاق ولن نكون غرباء".

و اعتب حنا :"أن كنائس القدس تقف إلى جانبكم وتناصركم في قضيتكم العادلة ، فالظلم أمر مرفوض من قبلنا ومن واجب كل إنسان مؤمن أن ينتفض وأن يقف معارضا وشاجبا الإجراءات الظالمة بحقكم وبحق شعبنا بشكل عام".

و أضاف:أننا نتبنى قضيتكم كما نتبنى قضية الشيخ جراح وقضية النواب المهددين بالأبعاد ، فقضية فلسطين هي قضيتنا وشعب فلسطين هو شعبنا وآلامكم هي آلامنا وأحزانكم هي أحزاننا.

 

 

انشر عبر