شريط الأخبار

هولندا تسقط سلوفاكيا وتتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم

07:08 - 28 كانون أول / يونيو 2010


هولندا تسقط سلوفاكيا وتتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم

فلسطين اليوم-وكالات

تأهل منتخب هولندا، مساء اليوم، إلى الدور ربع نهائي من بطولة كأس العالم، بفوزه في دور 16 على سلوفاكيا بهدفين لهدف، في اللقاء الذي أقيم على استاد 'موزيس مابيدا' في دربان.

 

وستلتقي هولندا في دور الثمانية للبطولة الفائز من لقاء البرازيل وتشيلي الذي يقام مساء اليوم، ويعد هذا الفوز الرابع لهولندا في المونديال لأول مرة منذ 36 عاما، وتحديدا منذ مونديال 1974 عندما وصلت للنهائي وخسرت أمام ألمانيا.

 

جاءت بداية الشوط الأول لصالح سلوفاكيا، وكاد مهاجمها أندريك يندريسك أن يفتتح لها التسجيل في الدقيقة 6 من تسديدة بعيدة أخطأت الشباك الهولندية قليلا.

 

وسيطرت بعدها هولندا على أجواء الشوط، ورد ويسلي شنايدر على تسديدة يندريسك بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس على دفعتين.

 

وجاء هدف التقدم لهولندا في الدقيقة 17 عبر نجمها العائد من الإصابة أرين روبين من تسديدة زاحفة متوسطة من 25 متر تقريبا استقرت على يمين الحارس يان موشا الذي فشل في التعامل معها.

 

وواصلت هولندا أفضليتها وسيطرة على منطقة جزاء سلوفاكيا، بينما تراجع لاعبو سلوفاكيا للخلف لتعزيز خط الدفاع، وكاد فان بيرسي أن يضيف لهولندا الهدف الثاني في الدقيقة 41 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس موشا بصعوبة إلى ركنية، لينتهي الشوط بتقدم هولندا بهدف وحيد.

 

واستمرت الأفضلية لهولندا خلال الشوط الثاني، وأنقذ الحارس موشا بلاده من هدف ثاني لها في الدقيقة 49 بعد تصديه لتسديدة قوية من روبين من داخل منطقة الجزاء، وبعد دقيقتين أضاع بوريس ماثيسين فرصة سهلة لإضافة الهدف بعد أن انفرد بالحرس الذي ابعد الكرة من أمامه.

 

وكاد يان دوريكا أن يعادل النتيجة لسلوفاكيا في الدقيقة 66 من تسديدة صاروخية من على مشارف منطقة الجزاء تألق الحارس مارتن ستيكلنبيرغ في إبعادها، ولاحت بعدها فرصة أخرى لروبيرت فيتيك لتعديل النتيجة بعد انفراده  بالحارس وسدد كرة من مسافة قريبة أبدع ستيكلنبيرغ في صدها.

 

وعزز شنايدر من تقدم هولندا بهدف ثاني سجله في الدقيقة 83 بعد استغلاله تمريرة جميلة من ديريك كويت تخطت الحارس ووصلت إلى شنايدر الذي سددها قوية من داخل منطقة الجزاء بالشباك.

 

وقلص فيتيك الفارق بإحرازه الهدف الوحيد لسلوفاكيا في الدقيقة الأخيرة من الزمن الإضافي من ركلة جزاء، رافعا رصيده بالبطولة إلى أربعة أهداف في صدارة الهدافين بالتساوي مع الأرجنتيني هيغوين، لينتهي اللقاء بفوز هولندا بهدفين لهدف.

 

ــ

انشر عبر