شريط الأخبار

جون جينج: الرد بسيط على الاعتداء الذي تعرض له أحد مخيمات الأطفال في النصيرات

03:00 - 28 كانون أول / يونيو 2010


جون جينج: الرد بسيط على الاعتداء الذي تعرض له أحد مخيمات الأطفال في النصيرات

فلسطين اليوم: غزة

استنكر مدير عمليات الاونروا في قطاع غزة جون جينج  الاعتداء الثاني الذي استهدف أحد المخيمات الصيفية التابعة للأونروا على شاطئ النصيرات فجر اليوم، واعتبره "عملا جبانا ومشينا".

 

وقال جونجينج في تصريح مكتوب وصل فلسطين اليوم نسخة عنه،:" إن النجاح الساحق لدورة الألعاب الصيفية للأونروا مرة أخرى يقابل بالإحباط الواضح من قبل هذه المجموعات التي ترفض أن ترى الأطفال سعداء."

 

وأضاف أيضا" هذا هو مثال آخر على تزايد التطرف في غزة ومزيد من الأدلة، إذا كان ذلك ضروريا ذكرها، يدعو إلى الحاجة الملحة والضرورية لتغيير الظروف على الأرض التي من شأنها ان تولد هذا النوع من التطرف.

 

كما قال ان رد الأونروا سوف يكون بسيطا "ستعيد الأونروا بناء الموقع على الفور وستستكمل برنامج ألعاب الصيف الذي يعتبر هاما جدا لبنية الأطفال النفسية والجسدية، هؤلاء الأطفال الذين تعرضوا للضغوطات والصدمات النفسية بسبب التجارب والظروف التي يعيشوها".

 

كذلك أثنى جينج على خدمات الطوارئ التي سارعت في الاستجابة والتقليل من الأضرار الناجمة عن الهجوم.

ويعتبر هذا الاعتداء الثاني من نوعه خلال شهر‘ فقد كان الاعتداء الأول يوم الأحد في 23 مايو 2010 عندما قامت مجموعة مسلحة تتكون من حوالي 30 مسلحا وملثما إضرام الحريق في أحد المواقع الترفيهية لألعاب الصيف وهي مازالت تحت الإنشاء على شاطئ مدينة غزة.

 

انشر عبر