شريط الأخبار

سلطة النقد: تعليق العمل بكافة فروع البنوك بغزة اليوم

12:44 - 28 تشرين أول / يونيو 2010

سلطة النقد: تعليق العمل بكافة فروع البنوك بغزة اليوم

فلسطين اليوم-غزة

قررت سلطة النقد وبالتشاور مع جمعية البنوك تعليق العمل في كافة فروع البنوك العاملة في قطاع غزة اليوم الاثنين من الساعة الـ11 صباحا وحتى نهاية الدوام، بعد الاستيلاء على مبلغ من الاموال من البنك الاسلامي الفلسطيني من قبل افراد من الشرطة في حكومة غزة.

 

واستنكرت سلطة النقد الفلسطينية وجمعية البنوك في فلسطين في بيان مشترك لها الاعتداء الذي تعرض له فرع البنك الإسلامي الفلسطيني في مدينة غزة امس، والاستيلاء على مبلغ من المال بالقوة الجبرية بـ"ادعاء" تنفيذ قرار صادر عن محكمة.

 

وحذرت سلطة النقد وجمعية البنوك من مثل هذه التصرفات التي وصفتها باللامسؤولة والتي قد تؤدي إلى الحد من قدرة المصارف على تقديم الخدمات التي تخفف وبشكل كبير من معاناة أهلنا في قطاع غزة المحاصر وعلى رأس ذلك مواصلة تقديم خدمة الحوالات المالية والمدفوعات من وإلى القطاع.

 

وكان جمهور المراجعين لدى البنك الاسلامي الفلسطيني في غزة عبروا عن تفاجئهم امس بتعليق عمله من خلال يافطة علقت على باب البنك، وجاء في اليافطة "تم تعليق العمل لدى البنك الإسلامي الفلسطيني نتيجة الاستيلاء على مبالغ من فرع غزة بالقوة الجبرية".

 

من جانبه قال المكتب الاعلامي للشرطة  بغزة إن افراد الشرطة في الحكومة ، قاموا بتنفيذ قرار المحكمة المختصة باسترداد 16 الف دولار لصالح الجمعية التعليمية التربوية.

 

انشر عبر