شريط الأخبار

وصول وفد طبي لبناني إلى غزة عبر معبر رفح

10:25 - 28 تشرين أول / يونيو 2010


وصول وفد طبي لبناني إلى غزة حاملاً قافلة من الأدوية

فلسطين اليوم : غزة

استقبلت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة اليوم الاثنين، وفداً طبياً لبنانياً برئاسة د. غسان جعفر أخصائي أمراض نسائية أثناء وصوله إلى معبر رفح البري حاملا معه أدوية ومساعدات طبية.

وضم الوفد د. صلاح عصفور أخصائي أمراض نفسية وعصبية، د. أحمد الكردي أخصائي أمراض القلب ود. أحمد عياش أخصائي أمراض نفسية وعصبية والصيدلي رامي سليمان والممرض عمر الشيخ، د. نمر سليم أخصائي أمراض جلدية.

وقدمت الوزارة نبذة عن دور وزارة الصحة والخدمات التي تقدمها للمرضى، مستعرضةً الانجازات التي حققتها في كثير من المجالات رغم الحصار شح الإمكانيات.

وبينت تداعيات الحصار الإسرائيلي على القطاع الصحي في مقدمتها نقص الأدوية الأساسية والمهمات الطبية، إضافة إلى أزمة انقطاع التيار الكهربائي ونفاد الوقود اللازم لتشغيل المولدات، وأثر ذلك على المرضى وعلى أداء وعمل المستشفيات.

هذا وتمّ اصطحاب الوفد الزائر إلى مستشفى غزة الأوروبي، حيث كان في استقبالهم المدير الطبي د. سمير أبو دراز، أ. كمال موسى المدير الإداري والسيد سعيد شبير مسؤول العلاقات العامة في المستشفى.

بدوره رحبّ د. أبو دراز بالوفد الزائر، معرباً عن أمله في أن تسهم زيارات الوفود العربية والأجنبية إلى قطاع غزة في كسر الحصار المفروض منذ أربع سنوات، مشدداً على أهمية استثمار هذه الزيارات في صالح الارتقاء والنهوض بالقطاع الطبي من خلال الاستفادة من تجارب الأطباء الذين لهم باع طويل في القطاع الصحي اللبناني خاصة في تخصصات الأمراض النفسية والعصبية.

انشر عبر