شريط الأخبار

"الميزان" يطالب المجتمع الدولي بخطوات جدية لكسر حصار غزة

10:07 - 28 كانون أول / يونيو 2010


"الميزان" يطالب المجتمع الدولي بخطوات جدية لكسر حصار غزة

فلسطين اليوم : غزة

طالب مركز الميزان لحقوق الإنسان اليوم، المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف جرائم إسرائيل اليومية بحق الغزيين، والعمل على اتخاذ خطوات جدية لكسر الحصار ورفض كل ما من شأنه أن يحافظ على استمراره.

وواصلت قوات الاحتلال وفق بيان صحفي للمركز، تصعيد عدوانها العسكري الذي يستهدف السكان المدنيين وممتلكاتهم في القطاع وسط استمرار الحصار المفروض عليه.

واستنكر المركز تصعيد قوات الاحتلال لاعتداءاتها المتواصلة التي تستهدف السكان المدنيين وممتلكاتهم، معبراً عن استهجانه لاستمرار حصارها المفروض على القطاع، رغم الحملة الدولية المتصاعدة لإنهائه.

ورأى المركز في تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية، نتيجة مباشرة لعجز المجتمع الدولي عن الوفاء بالتزاماته القانونية والأخلاقية تجاه السكان المدنيين في الأرض الفلسطينية عموماً، وفي قطاع غزة على وجه الخصوص.

وأضاف أنه بدلاً من وقف الحصار الذي يمثل جريمة ضد الإنسانية، كونه أحد أشكال الاضطهاد العرقي، نجد أن سلطات الاحتلال تسعى لاحتواء الرأي العام وتحاول تضليله باتخاذ خطوات نحو تخفيفه، وبدلاً من أن يرى العالم تطبيقاً لقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة، والعمل بتوصيات لجنة تقصي الحقائق برئاسة القاضي غولدستون، يواصل الاحتلال عدوانه العسكري.

انشر عبر