شريط الأخبار

نتانياهو لوالد شاليط: أخرج آلاف الاسرائيلين للشارع لكي استطيع إتمام الصفقة

10:19 - 27 حزيران / يونيو 2010

  نتانياهو لوالد شاليط: أخرج آلاف الاسرائيلين للشارع لكي استطيع إتمام الصفقة

فلسطين اليوم - غزة

كشف محلل "وكالة فلسطين اليوم" للشأن الصهيوني بأن رئيس وزراء العدو بنيامن نتنياهو قال لوالد الجندي الأسير جلعاد شاليط بأنه "أن أراد إطلاق سراح ابنه الأسير فعليه إخراج آلاف الاسرائيليين للشارع الإسرائيلي ليطالبوا بإتمام صفقة الأسرى".

 

و قال نتانياهو في رسالته إلى نوعام شاليط انه لا يستطيع إتمام الصفقة إلا  إذا حرك آلاف الاسرائيلين لان الثمن كبير جدا مقابل إطلاق سراح ابنه .

 

و بحسب المحلل، فان نتانياهو ابلغ شاليط الأب انه لا يمكنه فعل شيء إن بقي الشارع الإسرائيلي ساكنا وغير مكترث، لذلك عليه إخراج الآلاف للتظاهر فهذه هي الفرصة الأخيرة أمامه".

 

في المقابل أوعز بنيامين نتايناهو لوسائل الإعلام العبرية لتفعيل قضية شاليط ووضعها في أولوية النشرات الإخبارية وفي ابرز عناوين الصحف تزامنا مع مسيرة آلاف الاسرائيلين والتي انطلقت من نهاريا عصر اليوم نحو منزل نتنياهو في القدس المحتلة مشياً على الأقدام للمطالبة بإتمام صفقة التبادل و الإفراج عن شاليط".

 

 والجدير بالذكر فإن كل من رئيس الوزراء بنيامن نتيناهو ووزير الحرب ايهود براك يعلمون جيدا بأنه بدون تحريك الشارع الإسرائيلي للمطالبة بالإفراج عن شاليط لن تكون لديهم الأغلبية الكاملة في حكومة نتنياهو والتي تعتبر حكومة يمينية، يرفض معظم وزرائها إتمام الصفقة مع حماس ووفقا لشروط حماس، حيث يخشى نتنياهو انسحاب حزب "إسرائيل بيتنا" الذي يتزعمه المتطرف افيغدور ليبرمان من الحكومة.

 

و يرى المحلل أن خروج آلاف الاسرائيلين للشارع للمطالبة بعودة شاليط سيسهل كثيراً على نتنياهو للضغط على الوزراء المتشددين لإتمام الصفقة

 

انشر عبر