شريط الأخبار

لجنة الأسرى تعقد غدا الإثنين مؤتمرا صحفيا في الصليب الأحمر

09:20 - 27 حزيران / يونيو 2010

لجنة الأسرى تعقد غدا الإثنين مؤتمرا صحفيا في الصليب الأحمر

فلسطين اليوم – غزة

أقرت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية عقد مؤتمر صحفي في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم غد الإثنين أثناء الاعتصام الأسبوعي الذي ينظمه أهالي الأسرى في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة .

 

وقال نشأت الوحيدي مسؤول الإعلام في اللجنة أن عقد المؤتمر يتزامن مع مرور 4 سنوات على ولادة وثيقة الأسرى المعروفة " بوثيقة الوفاق الوطني " كما ويتزامن المؤتمر مع مرور 4 سنوات على حرمان أهالي أسرى قطاع غزة بشكل كامل من زيارة أبنائهم في سجون الإحتلال الإسرائيلي . كما ويتزامن المؤتمر مع مرور 4 سنوات على أسر المقاومة الفلسطينية للجندي الإسرائيلي شاليط .

 

وأضاف الوحيدي أن المؤتمر يتزامن أيضا مع يوم الأمم المتحدة العالمي لمناهضة التعذيب والذي يصادف في 26 / حزيران من كل عام .

 

وشدد عطية البسيوني ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومنسق الفعاليات في لجنة الأسرى على ضرورة تفاعل فصائل العمل الوطني والإسلامي و كافة أهالي الأسرى والمتضامنين والناشطين في مجال حقوق الإنسان إلى جانب المؤسسات الحقوقية والإعلامية مع الإعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى حيث بات ملحا تفعيل ملف الأسرى وتدويله بما يتناسب مع حجم الصمود والتضحيات التي يقدمها الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

 

وثمن أحمد سلامة عضو اللجنة عن الجبهة العربية الفلسطينية  دور المؤسسات الناشطة في مجال حقوق الإنسان والدفاع عن الأسرى في إشارة للفعالية التي نظمتها منظمة أنصار الأسرى والحركة الشعبية تحت رعاية لجنة الأسرى بإضاءة 200 شمعة بعدد شهداء الحركة الوطنية الأسيرة قبالة مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان .

 

وطالب ياسر مزهر منسق اللجنة ببذل الجهود وتوحيدها لنصرة الأسرى ومواجهة القرارات العنصرية الصهيونية القاضية بتضييق الخناق على الأسرى وإبعاد النواب والمواطنين .

 

وقال مزهر أن التحديات تفرض على الكل الفلسطيني العمل من أجل إنهاء الإنقسام الفلسطيني الذي بات سرطانا يأكل من جسدنا ولحمنا .

 

 

 

انشر عبر