شريط الأخبار

ألمانيا تُذل انجلترا وتطيح بها من الدور الـ16 للمونديال

08:12 - 27 آب / يونيو 2010

ألمانيا تُذل انجلترا وتطيح بها من الدور الـ16 للمونديال

فلسطين اليوم:وكالات

سحق منتخب ألمانيا، مساء اليوم، منتخب انجلترا على ملعب 'فري ستيت' في مدينة بلومفونتين بجنوب افريقيا، بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في دور الـ16 لمونديال جنوب افريقيا.

 

وفشل الانجليز في الثأر من الألمان الذين أخرجوهم من ربع نهائي مونديال 1970، ومن نصف نهائي مونديال 1990، لتبقى ألمانيا عقدة لانجلترا ليس من السهل حلها. وستقابل ألمانيا في دور الـ8 الفائز من لقاء الأرجنتين والمكسيك الذي يجري مساء اليوم.

 

هدد منتخب ألمانيا مرمى انجلترا مبكرا، وكاد مسعود أوزيل أن يخطف هدفا في الدقيقة 4 من زمن الشوط الأول بعد أن توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية أبعدها الحارس ديفيد جيمس بصعوبة إلى ركنية.

 

وشهدت الدقيقة 20 هدف السبق لألمانيا بعد كرة قوية من الحارس تجاوزت كل مدافعي انجلترا ووصلت إلى ميروسلاف كلوزة الذي انفرد بالحارس وسدد الكرة من تحت قدميه بالشباك.

 

وجاءت أولى فرص انجلترا خلال هذا الشوط في الدقيقة 25 من تسديدة بعيدة من غاريث باري حاول خلالها مخادعة الحارس مانيول نيوير الذي أمسك الكرة على دفعتين.

 

وأضاع مولر على ألمانيا في الدقيقة 30 فرصة إضافة الهدف الثاني بعد تمريرة جميلة من اوزيل وصلت إلى مولر الذي سددها قوية من داخل منطقة الجزاء وأبعدها الحارس ببراعة.

 

واستطاع لوكاس بودولسكي إضافة الهدف الثاني لألمانيا في الدقيقة 32 بعد كرة عرضية ملعوبة من مولر تخطت الحارس جيمس ووصلت لبودولسكي الذي أكملها في الشباك. وقلص ماثيو إبسون النتيجة لانجلترا في الدقيقة 37 بعد كرة عرضية من جيرارد حولها إبسون برأسه في المرمى.

 

وألغى حكم المباراة الاورغواني خورخي لاريوندا هدفا صحيحا لانجلترا في الدقيقة 38 بعد تسديدة خاطفة من فرانك لامبارد تخطت الحارس واصطدمت بالقائم وتجاوزت خط المرمى، لكن الحكم تجاهلها، لينتهي الشوط بتقدم ألمانيا.

 

وفي الشوط الثاني بدأت انجلترا ضاغطة لتعديل النتيجة مبكرا، وكاد لامبادر أن يعادل النتيجة في الدقيقة 52 من قذيفة صاروخية من أكثر من 30 مترا اصطدمت بالقائم.

 

ومن هجمة مرتدة سريعة وسع مولر الفارق بإضافته الهدف الثالث في الدقيقة 67 بعد هجمة قادها باستيان شفاينشتايجر وأوصلها إلى مولر الذي سددها صاروخية بالشباك، ولم تمض سوى 3 دقائق حتى أضاف مولر الهدف الرابع من كرة جميلة لعبها اوزيل وأكملها مولر بالشباك مسجلا الهدف الثاني له في اللقاء.

 

ولم تكتف ألمانيا بهذه النتيجة الكارثية على انجلترا، وواصلت سيطرتها في غياب واضح لخط هجوم انجلترا وغياب نجمها واين روني الذي لم يشاهد إلا قليلا خلال اللقاء، وكانت محاولاتها خجولة، لعل أخطرها تسديدة لامبارد في الدقيقة 88 تصدى لها الحارس، واستمرت النتيجة على حالها لتنتهي فوز ألمانيا وتأهلها لدور الثمانية.

 

انشر عبر