شريط الأخبار

تأجيل إبحار السفينتين اللبنانيتين لغزة وسط نصائح بانتظار أسطول "الحرية 2"

05:44 - 27 حزيران / يونيو 2010

تأجيل إبحار السفينتين اللبنانيتين لغزة وسط نصائح بانتظار أسطول "الحرية 2"

فلسطين اليوم : غزة

قالت مصادر إن إبحار السفينتين اللتين يعتزم القيمون عليهما الانطلاق بهما إلى قطاع غزة لنقل مساعدات إليه والمساهمة في فك الحصار عليه، تأجل بعض الوقت في انتظار اكتمال التحضيرات وتحديد التوقيت الملائم لذلك، وسط نصائح بانتظار إبحار أسطول "الحرية – 2" الذي تنظمه منظمات دولية – تركية – ايرلندية في النصف الثاني من الشهر المقبل، ومن أحد الموانئ التركية.

وعلى هذا الصعيد علم أن من بين أسباب تأخير إبحار "أسطول الحرية – 2" من تركيا وبالتالي الدعوة إلى ربط إبحار السفينتين من لبنان به، أن أنقرة تنتظر ما ستؤول إليه المواقف الدولية من تعرض إحدى السفن التركية في 31 أيار/ مايو الماضي للهجوم المسلح الإسرائيلي الذي أودى بحياة 9 مواطنين أتراك، وما إذا كان المجتمع الدولي سيواصل الضغط على "إسرائيل" من أجل تحقيق بمشاركة دولية وفق بيان مجلس الأمن حينها.

كما أن هناك ثمة نصائح بترقب ما إذا كانت "إسرائيل" سترفع الحصار عن غزة بسبب الضغط الدولي عليها بعد الانتقادات الشديدة التي تعرض لها خلال الأسابيع الماضية. وأوضحت هذه المصادر أن بعض الناشطين الدوليين لفك الحصار عن غزة يدعون إلى انتظار انتهاء الإعلام الدولي من تركيز اهتمامه بمونديال كرة القدم قبل الإقدام على خطوة جديدة، كي يتمكن هذا الإعلام من متابعة دؤوبة لإبحار السفن مجدداً لفك الحصار في شكل كامل عن غزة لأن للإعلام الدولي دوراً أساسياً في نقل التحرك لتحقيق هذا الهدف.

ومن جهتها ذكرت الناطقة باسم سفينة "مريم" بعد أن إبحارها "لم يتأجل وما زلنا على المخطط نفسه بحيث نحصل على تضامن أبر معنا وافتتحنا مكتباً لاستقبال المؤيدين وعرائض موقعة من أجل رفع الحصار، إضافة إلى المهتمين بالمشاركة في السفينة".

انشر عبر