شريط الأخبار

"شبكة القدس" تنهي دورة إعلامية بالتعاون مع الصليب الأحمر

05:43 - 27 تموز / يونيو 2010

"شبكة القدس" تنهي دورة إعلامية بالتعاون مع الصليب الأحمر

فلسطين اليوم- غزة

أنهت شبكة القدس للإنتاج الفني والإعلامي التي تضم إذاعة القدس والأسرى ووكالة فلسطين اليوم الإخبارية وصحيفة الاستقلال دورة إعلامية بالتعاون مع مؤسسة الصليب الأحمر بغزة

وقد أكد الصحفي صالح المصري مسؤول الشبكة في قطاع غزة خلال حفل ختامي للدورة التي شارك فيها 20 صحفيا بأن المعلومات التي تلقاها الصحفيين في الدورة كانت غائبة عنهم وستفيدهم بشكل  كبير في حياتهم العملية الصحفية .

وأكد أن الصحفيين الذين شاركوا في الدورة التفاعلية ناقشوا دور الصليب الأحمر والقوانين الدولية الإنسانية مثل قانون جنيف الدولي بالإضافة إلى مهام الصليب وعلاقته بالإعلام وخاصة وقت الأزمات .

ووجه المصري شكره لطاقم الإعلام بمؤسسة الصليب الأحمر الذي تعاون بشكل كبير مع المتدربين ووفر لهم الأجواء واللوجستيات المناسبة للدورة .

وبين الصحفي المصري أن الصحفيين يحتاجون للتعرف على القوانين الدولية والإنسانية كونها تفيدهم في كتاباتهم اليومية موضحا أن جرائم الاحتلال وعدوانه اليومي في الأراضي الفلسطينية يستوجب التعرف على مهام الصليب الأحمر مبينا أنه في كثير من الأوقات كانت هناك علاقة تكامل بين المؤسسات الإعلامية والصليب الأحمر والهلال الأحمر وقد تجلى ذلك أثناء الحرب على غزة من خلال المناشدات المستمرة التي كان يطلقها الأهالي للاستعانة بالصليب الأحمر وطواقم الإسعاف

من جهتها أشادت أروه مهنا منسقة الإعلام بالصليب الأحمر بالالتزام الحضور مؤكدة أنه سيكون هناك دورات استكمالية أكثر تخصصا من هذه الدورة سواء داخل الوطن أو خارجة .

وأوضحت مهنا أن الصليب الأحمر ينظم هذه الدورات مع قطاعات واسعة من الشعب الفلسطيني لتوضيح مهام الصليب الأحمر مؤكدا أن الصليب الأحمر معني بتعزيز علاقته مع كافة المؤسسات الصحفية الفلسطينية .

انشر عبر