شريط الأخبار

الجنرالات يطالبون نتنياهو بالرضوخ لمطالب الإفراج عن شاليط

05:06 - 27 تشرين أول / يونيو 2010

الجنرالات يطالبون نتنياهو بالرضوخ لمطالب الإفراج عن شاليط

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

يرى الجنرال الإسرائيلي عوزي ديان نائب الرئيس الأسبق لقائد أركان جيش الاحتلال، الذي يطالب بوضع خطة عسكرية لإطلاق سراح جلعاد شاليط بالقوة "حتى تفهم "حماس" أنها ستدفع ثمنا باهظا على تعنتها"، كما عبر.

وكذلك رئيس قسم الأسرى السابق في "الموساد" اليعيزر بيك، الذي قال إن المغامرة في محاولة إطلاق سراح شاليط تظل أهون على إسرائيل من إطلاق سراح 1000 أسير فلسطيني نصفهم يتوقع أن يعود إلى ممارسة ما وصفه "الإرهاب".

وانضم إلى هؤلاء وزير المالية، يوفال شتاينتس، الذي صرح بأن على الحكومة ألا ترضخ لضغوط الشارع في القضايا المصيرية.

وأضاف في ندوة سياسية في بئر السبع، أنه لو كان مكان عائلة شاليط لما تصرف على نحو آخر ولأقام الدنيا ولم يقعدها من أجل إطلاق سراح ابنه، ولكنه رفض في الوقت نفسه أن يكون موقف عائلة شاليط حاسما في حسابات الحكومة "يوجد قلب لنا كلنا - قال - ولكن القرار يجب أن يأتي من الرأس".

ولكن في المقابل قال وزير الحرب ورئيس أركان الجيش الأسبق، شاؤول موفاز، إن حكومات إسرائيل، بما في ذلك الحكومات التي شارك فيها، فشلت فشلا ذريعا في إدارة المعركة من أجل إطلاق شاليط ومن يفشل يجب أن يدفع ثمن أخطائه، ولذلك فلا بد من دفع الثمن الآن من أجل إعادة شاليط.

وقال وزير الحرب السابق، عمير بيرتس، الذي اختطف شاليط في فترته، إنه كان قد صرح من اليوم الأول أنه يجب إبرام صفقة مع حماس لإطلاق شاليط.

وقال إنه لو أخذت حكومة أيهود أولمرت برأيه، لكان ثمن إطلاق شاليط في حينه أرضى بكثير من الثمن الذي تطلبه حماس اليوم.

 

انشر عبر