شريط الأخبار

زيارة مفاجئة لقائد القوات المشتركة للجيش الأمريكي يصل الاحتلال اليوم

11:35 - 27 تشرين أول / يونيو 2010

 

زيارة مفاجئة لقائد القوات المشتركة للجيش الأمريكي يصل الاحتلال اليوم

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

أشارت صحيفة هآرتس إلى أن "مايكل ملن" قائد القوات المشتركة الأمريكية سيصل اليوم إلى إسرائيل في زيارة عمل يلتقي خلالها مع رئيس الأركان الإسرائيلي "غابي أشكنازي" وأعضاء آخرين في هيئة الأركان الإحتلالية.

 

وقام وزير الحرب الإسرائيلي "أيهود باراك" في المقابل بزيارة إلى الولايات المتحدة، أجرى خلالها محادثات مطولة مع المسئولين الأمريكيين، كما أُقيم في تل أبيب لقاء استراتيجي سنوي بين إسرائيل والولايات المتحدة.

وأفادت الصحيفة أن زيارة "ملن" كانت مفاجئة، وجاءت على خلفية زيارة إلى أفغانستان في نهاية الأسبوع الماضي.

الجدير بالذكر أنه تعزز في السنة الماضية التعاون العسكري وتبادل المعلومات بين الجيش الإسرائيلي والجيش الأمريكي، وذلك من خلال تدريبات وتخطيط مشترك.

من جانبه يُجري رئيس هيئة الأركان "غابي أشكنازي" اتصالات مكثفة وأسبوعية مع رئيس الأركان الأمريكي، من خلال خط اتصال مؤمَّن بين الطرفين، ويلتقون بين الفينة والأخرى في أماكن شتى من العالم.

يشار إلى أن زيارة "ملن" الأخيرة لإسرائيل كانت قبل حوالي شهرين، وقد أكد خلالها على أن شن حرب على إيران سيكون بمثابة الخيار الأخير.

وذكرت هآرتس أن "ملن" سيلتقي خلال زيارته اليوم بأجهزة المخابرات والتخطيط في الجيش الإسرائيلي، حيث سيتم مناقشة العديد من الأمور، وعلى رأسها الموضوع الإيراني وعملية سلاح البحرية الأخيرة على متن سفن فك الحصار عن غزة.

إسرائيل من جانبها ستبين للمسئول الأمريكي بأنها تصرفت كما يجب وحسب القانون، وأنها مقتنعة تماما بأن المسئول الأمريكي سينقل الصورة بشكل سليم إلى الإدارة الأمريكية.

وتأتي هذه اللقاءات المكثفة بعد أن أُعلِن في الآونة الأخيرة عن سماح السعودية للطائرات الإسرائيلية بعبور مجالها الجوي في طريقها لإيران، وكذلك عبور العديد من القطع البحرية الأمريكية والإسرائيلية لقناة السويس في الآونة الأخيرة في طريقها إلى البحر الأحمر.

 

انشر عبر