شريط الأخبار

شافيز يصف إسرائيل بأنها "دولة الإبادة الجماعية"

08:58 - 27 تشرين أول / يونيو 2010

شافيز يصف إسرائيل بأنها "دولة الإبادة الجماعية"..

فلسطين اليوم - وكالات

وصف رئيس فنزويلا هوغو شافيز إسرائيل بأنها "دولة الإبادة الجماعية" التي تتولى القتل بالنيابة عن الولايات المتحدة الأميركية، "وتهددنا جميعا"، متنبئا بأنها ستوضع يوما ما "في مكانها الصحيح" بالشرق الأوسط.

 

وقال شافيز -وهو يتحدث لدى استقباله الرئيس السوري الزائر بشار الأسد في كراكاس أمس- "إننا مدعوون لأداء دور أساسي في تحرير العالم من الإمبريالية، ومن الهيمنة الرأسمالية التي تهدد اليوم بقاء الجنس البشري".

 

واتهم إسرائيل بأنها أصبحت ذراع القتل للولايات المتحدة "ولا يمكن لأحد أن يشكك في هذا، إنها تهديد لنا جميعا"، على حد تعبيره.

 

وقال: "اليوم يوجد خريطة جديدة في الشرق الأوسط من تكوين شعوب الشرق الأوسط والقيادات الشجاعة مثل سورية".

 

وأضاف أن السياسة التي اتبعتها الإدارة الأمريكية السابقة كانت سياسة خاطئة، وفشلت. وإن شعوب الشرق الأوسط وحكوماته وعلى رأسها سورية وضعوا الخريطة الجديدة للشرق الأوسط، مؤكدا أن فنزويلا ستدعم دائماً شعوب منطقة الشرق الأوسط في قضاياها العادلة.

 

"إن الإمبريالية يائسة وتهدد الآن كما تهدد منذ سنين باستخدام القوة أو تستخدم حلفاءها مثل إسرائيل للاعتداء على الشعب الفلسطيني والشعوب العربية وشعوب العالم" مؤكداً أن فنزويلا ستبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني.

 

وأكد الرئيس الفنزويلي -الذي زار سوريا في عامي 2006 و2009- أن فنزويلا "تتشرف" بأن تكون الدولة الأولى التي تستقبل الأسد في جولته بأميركا الجنوبية، التي ستقوده أيضا إلى كل من كوبا والبرازيل والأرجنتين.

 

وتم بحضور الرئيسين التوقيع على تسع اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبروتوكولات تعاون في المجالات الاقتصادية والزراعية والسياحية والعلمية.

 

انشر عبر