شريط الأخبار

مواجهات عنيفة في سلوان ووقوع إصابات بالرصاص الحي

08:52 - 27 تموز / يونيو 2010

مواجهات عنيفة في سلوان ووقوع إصابات بالرصاص الحي

فلسطين اليوم- القدس

أصيب عدد من المواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي ما زالت تحاصر حي بطن الهوى، وتم نقل عدد منهم الى المستشفيات للعلاج بعد تمكن  طواقم الإسعاف من الدخول الى محيط المنطقة المحاصرة.

 

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت الليلة الماضية، واستمرت حتى ساعات فجر اليوم، بين المواطنين من سكان المنطقة من جهة وبين الجماعات اليهودية المتطرفة في البؤرتين الاستيطانيتين 'بيت العسل' و 'بيت يوناتان' وعناصر من شرطة وحرس حدود الاحتلال من جهة ثانية، أصيب خلالها عدد من المواطنين، خاصة المرضى وكبار السن، باختناقات تطلبت إسعافات أولية فيما وجدت أطقم الإسعاف صعوبات كبيرة في الوصول الى الجرحى والمصابين.

 

وامتدت المواجهات في العديد من أنحاء المنطقة أصاب خلالها المواطنون عدداً من سيارات جنود وشرطة الاحتلال، فيما حاصرت قوات معززة من شرطة وجنود الاحتلال المنطقة، وفرضت طوقا عسكرياً محكما عليها وتمنع الآن المواطنين من الخروج أو الدخول الى المنطقة.

 

يُذكر أن البؤرتين الاستيطانيتين المذكورتين تقعان وسط الحي الفلسطيني وبين السكان في ظل ازدحام البناء وتحرش المتطرفين اليهود وحُراسهم، الأمر الذي يؤدي الى مواجهات دائمة وعنيفة يُسبّبها المتطرفون اليهود والجنود الذين يأتوا لحمايتهم، فيما يؤكد الأهالي أن سلطات الاحتلال لم تبقِ بيتا من المنطقة دون أن تعتقل منه الشبان وتفرض عليهم غرامات وأحكاما قاسية.

 

انشر عبر