شريط الأخبار

غزة: إطلاق حملة وطنية لمكافحة المخدرات تستمر 90 يوماً

08:49 - 27 تموز / يونيو 2010

غزة: إطلاق حملة وطنية لمكافحة المخدرات تستمر 90 يوماً

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات في القطاع، أمس، إطلاق فعاليات حملة لمكافحة المخدرات بمشاركة العديد من المؤسسات الأهلية والرسمية.

وأوضح المنظمون للحملة والمشاركون في مسيرة جابت شوارع مدينة غزة، واستقرت في مقر المجلس التشريعي المؤقت، أن الحملة التي تُنظم بالتعاون مع وزارة الداخلية بالحكومة وأجهزتها الشرطية والأمنية، تهدف إلى نشر الوعي الوقائي من آفة المخدرات وتبيان الحكم الشرعي تجاهها عن طريق عدة فعاليات ستنظم على مستوى القطاع.

وقالوا، إن الحملة التي بدأت أمس، وتستمر حتى التاسع عشر من شهر أيلول القادم (90 يوما) تستهدف إضافة إلى جمهور المواطنين نزلاء مراكز التأهيل والإصلاح والمعتقلين.

وكان المشاركون في المسيرة حملوا لافتات تدعو جيل الشباب من كلا الجنسين للابتعاد عن آفة المخدرات والحبوب بكافة أنواعها تحت أي ظرف كان، كونها تؤدي في النهاية إلى الإدمان.

من جانبه، أكد رئيس الحملة، ومدير جمعية بنك القدس للثقافة والمعلومات كمال أبو ندى، أن الحملة تسعى لتسليط الضوء على المؤشرات الأولية التي تساعد الأسرة في اكتشاف الانحراف السلوكي لأحد أفرادها، وإرشاد الأبوين لكيفية معالجتها بالطرق السليمة، مشيرا إلى وجود بعض الأشخاص الذين يمارسون سلوكيات خاطئة قد تساهم بنشر تلك الظاهرة.

وبين أبو ندى أنه سيتم خلال الحملة عقد دورات وندوات ومحاضرات تستهدف نزلاء السجون ومراكز الإصلاح والتأهيل وأفراد جهاز مكافحة المخدرات، كما ستشمل برامج إذاعية وتلفزيونية يومية لتوعية المواطنين، إضافة إلى تخصيص ثلاث خطب جمعة بهذا الصدد، وتنظيم نحو 250 ندوة عبر 36 مؤسسة أهلية ورسمية.

وقال، إن مؤسسات وفصائل مختلفة ستساهم بالحملة بما يضمن حماية المجتمع من تلك الآفة، إذ سترفع التوصيات الناتجة عن الحملة لصناع القرار للتعامل مع الظاهرة، معربا عن أمله في أن تنتهي الحملة بالإفراج عن كافة النزلاء الذين يثبت توبتهم وإقلاعهم عن تعاطي المخدرات والاتجار بها.

وأضاف إن معظم من يعتقلون بتهمة المخدرات من الشبان الذين وقعوا نتيجة جهلهم ورغبتهم بالحصول على المال، داعيا المواطنين من مختلف فئات المجتمع للمشاركة بالحملة والوقوف صفاً واحداً أمام تلك الظاهرة.

من جانبه، قال الناطق باسم وزارة الداخلية بحكومة بغزة إيهاب الغصين، "إن مشاركة الوزارة بالحملة تندرج ضمن عملها المتواصل في محاربة ترويج المواد المخدرة التي يتم جلبها عبر الحدود والأنفاق"، مشدداً على حاجة الشعب لمثل هذه الحملات التي تشارك فيها كافة الأطراف.

وأضاف الغصين: سنجعل هذه الحملة التي انطلقت بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات تتوازى مع حملة أمنية مكثفة ضد ظاهرة المخدرات من أجل القضاء بشكل كامل عليها رغم قلتها.

وأشار إلى أن "الداخلية" استطاعت خلال الحملات الأمنية التي قامت بها مؤخراً القبض على عدد كبير من تجار المخدرات، لافتاً إلى أن القضاء يعمل على تطبيق القانون المصري الذي يوصل تجار المخدرات لحكم الإعدام.

 

انشر عبر