شريط الأخبار

شركة الكهرباء تناشد " الأشقاء العرب" تحمل مسؤولياتهم

10:05 - 26 تشرين أول / يونيو 2010

شركة الكهرباء تناشد " الأشقاء العرب" تحمل مسؤولياتهم

فلسطين اليوم: غزة

ناشدت شركة توزيع الكهرباء كافة الجهات الوطنية والسياسية بمختلف مواقعها إلى تحمل مسؤولياتها لمعالجة العجز الذي تعاني منه الشركة والذي وصل الى 60% بأقصى سرعة ممكنة.

 

و طالبت الشركة توفير كميات الوقود اللازمة لتشغيل مولدين في محطة توليد الكهرباء، ما سيخفف المعاناة الكبيرة والخطيرة عن أكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني في قطاع غزة، ويجنبهم كارثة محدقة بمرافقهم وخدماتهم ومصالحهم عامة.

 

وناشدت الشركة في بيان وصل لفلسطين اليوم "الأشقاء العرب" عبر جامعة الدول العربية باتخاذ موقف ايجابي فاعل للمساعدة في الخروج من الوضع الراهن والصعب وذلك بتمويل الوقود المشغل لمحطة التوليد أو المساهمة في ذلك.

 

وقالت الشركة:"إن توقف محطة التوليد عن العمل بالكامل زاد من نسبة العجز الموجود إلى 60%، حيث أن المطلوب الكهربائي الحقيقي لمحافظات غزة ( الأحمال الفعلية ) وصل إلى 300 ميجا وات في حين أن المتوفر بعد توقف المحطة هو 137 ميجا وات فقط، وان توزيع هذه الكمية المتبقية على مجمل ساحات واحتياجات قطاع غزة، سيتم ضمن برنامج طارئ يعكس حسابيا الكمية المتوفرة التي ستوزع على الجميع بدءاً من اليوم السبت بواقع إيصال التيار لكل منطقة لمدة 6 ساعات يليها فصل للتيار لمدة 12 ساعة وهكذا تكراراً حتى تطرأ أية تغيرات على كمية الطاقة المتاحة.

 

كما ناشدت الشركة المجتمع الدولي بتشكيلاته السياسية ومنظماته وهيئاته الإنسانية والدولية والأممية لتحمل مسؤولياته تجاه الأزمة الراهنة داعية في الوقت ذاته جميع المواطنين للتعامل بمسؤولية عالية ، والإيفاء بالتزاماتهم وواجباتهم تجاه الشركة .

انشر عبر