شريط الأخبار

الأجهزة الأمنية بالضفة تعتقل 107 من حماس بأسبوع

10:01 - 26 تشرين أول / يونيو 2010

الأجهزة الأمنية بالضفة تعتقل 107 من حماس بأسبوع

فلسطين اليوم- رام الله

ذكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية اعتقلت 107 من عناصرها بينهم 71 أسير محرر، واستدعت 200 آخرين من بينهم نساء خلال الأسبوع الماضي.

 

وقالت الحركة في بيان صحفي وصل مراسلنا نسخة عنه :" من أبرز من تمّ اعتقالهم لعدة أيَّام عضو القيادة السياسية للحركة خالد الحاج (45 عاما) والعديد من قيادي الحركة ووجهاء المحافظات وأعضاء المجالس البلدية والأكاديميين في مختلف محافظات الضفة".

 

ونوَّهت الحركة إلى أنّ الحملة طالت عددا من الصحفيين " أبرزهم الصحفي نواف العامر منسق البرامج والإنتاج في فضائية القدس حيث تم الإفراج عنه لاحقاً وما زال يتعرض للاستدعاء لمقار الأجهزة بشكل دوري".

 

وأكّدت أنّ ثلاثة من معتقليها في سجن الجنيد أعلنوا إضراباً عن الطعام احتجاجاً على سوء المعاملة وازدياد التعذيب من قبل محققي وعناصر الأجهزة في السجن.

 

وأوضحت أن الأجهزة ترفض الإفراج عن العديد من معتقليها ممن صدر لصالحهم قرارات بالإفراج ومن أبرزهم عصام الشلبي مدير مدرسة وروضة الإيمان في جنين.

 

كما تحدثت حماس عن استمرار سياسة الإقصاء الوظيفي بحق أنصارها في الضفة، مشيرة إلى أن الحكومة الفلسطينية هناك فصلت العشرات من المعلمين والمعلمات في محافظتي نابلس والخليل على خلفية الانتماء السياسي.

 

وأشارت الحركة إلى أن معظم من تمّ الإفراج عنهم خلال الأسبوع الماضي تم تسليمهم بلاغات للحضور إلى مقار الأجهزة في أوقات قريبة.

 

انشر عبر