شريط الأخبار

مهجة القدس تكرم عدد من الأسرى المحررين في مقرها

09:57 - 26 تشرين أول / يونيو 2010

مهجة القدس تكرم عدد من الأسرى المحررين في مقرها

فلسطين اليوم- غزة

بمناسبة إطلاق سراح عدد من الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال الصهيوني، أقامت مؤسسة الشهداء والأسرى "مهجة القدس"، احتفالاً تكريماً لعدد من الأسرى في مقرها بمدينة غزة يوم الأربعاء، والذين قضوا فترات سجن متفاوتة وتم إطلاق سراحهم مؤخراً.

وأكد الأستاذ بديع المصري مدير مهجة القدس على أن"مهجة القدس كانت السباقة لعمل الخير ومساعدة ذوي الشهداء والأسرى والجرحى والعناية بهم والمطالبة بحقوقهم المعنوية والمادية منها، وأن كل ما تقوم به المهجة إنما هو خالصاً لوجه الله تعالى".

وأضاف المصري بعد أن قام بتوزيع الدروع التكريمية الرمزية على الأسرى المحررين "إن الدور الذي يمثله الأسرى في السجون الصهيونية ليس بأقل من الدور السياسي والإداري والمقاوم الذي نفعله نحن خارج السجون، فواجب علينا أن نبرز قضيتهم ونظهرها للعالم ليعلوا أننا أصحاب حق وقضيه".

 

وقد تخلل اللقاء حديث بين الأسرى المحررين والأستاذ "ياسر مزهر" منسق لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، جرى خلاله مناقشة حياة الأسرى في السجون وظروف حرمان إدارة السجون لهم من حقهم في التعليم وعدم السماح لطلاب الثانوية العامة بتقديم الامتحانات منذ ثلاث أعوام، وتطبيق قانون شاليط المؤزم لحياة الأسرى أكثر من ذي قبل، ويحرمهم الكثير من حقوقهم، وعن معاناة الأسرى المرضى اليومية.

وقد ثمن الأسرى المحررين دور "مهجة القدس" الفعال والمستمر في دعم قضيتهم العادلة خلال فترة الأسر وبعدها، وشكروا كل القائمين والعاملين في هذه المؤسسة لما يبذلوه لمساعدة الأسرى وذويهم.

وقد كان في استقبال الأسرى مدير "مهجة القدس" وعدد من كبار شخصيات حركة الجهاد الإسلامي بكثير من الترحيب والابتهاج، بمناسبة عودة الأسرى سالمين إلى ديارهم وأهاليهم بعد أن قضوا فترة الأسرى ليعودوا لخدمة دينهم ووطنهم محتسبين سنوات الأسرى عند الله سبحانه وتعالى.

انشر عبر