شريط الأخبار

ذوو الأسرى في القدس ينظمون اعتصاما تضامنيا مع النواب المقدسيين

08:33 - 26 حزيران / يونيو 2010

     ذوو الأسرى في القدس ينظمون اعتصاما تضامنيا مع النواب المقدسيين

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

أقام أهلي الأسرى والمعتقلين أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في حي الشيخ جراح في مدينة القدس اعتصاما تضامنيا مع النواب المقدسيين والوزير السابق المهددين بالأبعاد عن المدينة المقدسة .

وشارك في الاعتصام التضامني عدد من الشخصيات الفلسطينية المقدسية البارزة في مقدمتهم سماحة الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وسماحة مفتي القدس الشيخ محمد حسين وسيادة المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبطية للروم الأرثوذكس ومحافظ القدس الشريف السيد عدنان الحسيني إضافة إلى النواب المهددين بالطرد من القدس النائب أحمد عطون والنائب محمد طوطح ووزير شؤون لقدس السابق خالد أبو عرفة وأمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي أسرى القدس وناصر قوس رئيس نادي الأسير الفلسطيني في القدس وعدد من ممثلي المؤسسات الأهلية والشعبية والوطنية في المدينة المقدسة.

تحدث خلال هذا الاعتصام الشيخ عكرمة صبري المطران عطا الله حنا و الشيخ محمد حسين وعطوفة محافظ القدس السيد عدنان الحسيني والسيد أحمد الرويضي إضافة إلى كلمة للنائب أحمد عطون نيابة عن النواب المهددين بالأبعاد وكانت هناك كلمة لأهالي الأسرى والمعتقلين.

وأستنكر المتحدثون في كلماتهم الممارسات الإحتلالية في مدينة القدس واعتبروا الأبعاد مؤامرة على الحضور العربي الفلسطيني في المدينة المقدسة.

كما أكد المتحدثون على تمسكهم بالقدس أيمانيا ووطنيا، فهي أمانة في أعناقنا جيلا بعد جيل، كما اعتبروا الإجراءات الإحتلالية تعسفية وظالمة وغير قانونية، وأكدوا وقوفهم إلى جانب نواب القدس المهددين بالأبعاد وكذلك وزير القدس السابق.

ودعا المتضامنون الأنظمة العربية والعالميين الإسلامي والمسيحي بضرورة الوقوف إلى جانب شعبنا.

انشر عبر