شريط الأخبار

نادي الأسير: إدارة "هداريم" تواصل إجراءاتها وانتهاكاتها ضد الأسرى

11:09 - 26 حزيران / يونيو 2010

نادي الأسير: إدارة "هداريم" تواصل إجراءاتها وانتهاكاتها ضد الأسرى

فلسطين اليوم-وكالات

رفضت إدارة السجون الإسرائيلية السماح للأسرى بمواصلة دراستهم الثانوية خلف القضبان، ووافقت على تشكيل لجنة لفحص الاجراءات التي تمارس بحق ذوي الاسرى خلال توجههم لزيارة ابناءهم في السجون.

ونقل محامي نادي الاسير الفلسطيني عن ممثل الاسرى في سجن "هداريم" ناصر ابو سرور خلال زيارته امس، انه عقد اخيرا اجتماعا مع ادارة سجن هداريم حضره مسؤول الاستخبارات الرئيسي المركزي عن كل السجون ومسؤول استخبارات السجن، وجرى خلاله مناقشة الامور والمشاكل التي يعانيها الاسرى خاصة الاجراءات التي حصلت على خلفية المطالب التي تم تقديمها في اضرابات شهر نيسان (ابريل).

وقال ابو سرور انه بعد الاجتماع تم ابلاغنا انه لايوجد امكانية لتقديم التوجيهي وغير مسموح الان. اما بالنسبة لاعادة توزيع الكؤوس الزجاجية مازالوا يفحصون ولايوجد رد ايجابي مع العلم ان الكؤوس الزجاجية مسحوبة منذ اكثر من سنتان.

وحول التفتيش على الحواجز ابلغ المحامي، انه تم تشكيل لجنة من مصلحة السجون ومسؤولي استخبارات السجون لتفقد الحواجز، خاصة بعد تعرض الاهالي لبعض التفتيشات العارية بمنطقة الجنوب بادعاء ان جهاز الكشف الذي على الحواجز لايكشف كل شيئ.

وقال ان "الأسرى طالبوا بشراء ادوات كهربائية من الكانتينا خاصة مسخن مياه وتم رفض طلبهم، كما تم ابلاغنا انه يوجد احتمال اغلاق المطبخ بسبب التعليمات"، مشيرا الى ان هذا الاجراء سوف يكلف الاسرى غاليا لان الطعام سيصبح من مسؤولية المعتقلين المدنيين مما سيضطرهم لشراء العديد من الاشياء على حسابهم الخاص.

وذكر ان الأسرى قدموا شكوى ضد الطبيب العام الذي لا يشخص الامراض او الحالات بشكل صحيح، وبناء عليه حضر مسؤول اطباء مصلحة السجون واستمع لشهادات الاسرى حول ماحصل معهم ولازلنا ننتظر توصياته ، وطالبنا بنقله وتبديله.

وابلغ ابو ناصر محامي النادي، انه خلال الفترة الأخيرة قامت إدارة السجن بنقل 20 أسيرا من "هداريم" وإحضار 20 آخرين من سجون الجنوب بدلا منهم وتحديدا من "نفحة" منهم: طارق عز الدين وباسل مخلوف وعباس السيد ومحمد ابو دبوس واحمد العزة ومبين ظاهر ومحمد الفارة ورائد ابو ظاهر وأسرى آخرين.

انتخاب هيئة تنظيمة

وقابل المحامي الاسير جمال ابو محسن موجه عام اسرى حركة "فتح"، وافاد انه جرى انتخاب هيئة تنظيمية جديدة للسجون، تضم اضافة اليه: نافذ طمبوز مالية وناصر عبيات امور ادارية ومحمود جبري مجلس ثوري وهو مسؤول العلاقات الخارجية وناصر دراغمة اداري مجلس ثوري واشرف الياسين ومحمود ابو سرور.

انشر عبر