شريط الأخبار

ضحايا الشجارات..مقتل طفل بالنصيرات وإصابة ثلاثة في الشيخ رضوان

09:37 - 26 تموز / يونيو 2010

ضحايا الشجارات..مقتل طفل بالنصيرات وإصابة ثلاثة في الشيخ رضوان

فلسطين اليوم-غزة

أكدت مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح، أمس، مقتل طفل وإصابة آخر جراء إطلاق أعيرة نارية في شجار عائلي وقع في مخيم النصيرات بمحافظة وسط القطاع.

وقال الدكتور معاوية حسنين رئيس اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ إن الطفل إسماعيل صويلح البالغ من العمر 8 سنوات وصل مستشفى شهداء الأقصى جثة هامدة جراء إصابته بعيار ناري.

وأضاف حسنين إن طفلاً آخر أُصيب بالرصاص في رأسه إثر الشجار العائلي الذي وقع بالنصيرات، موضحاً أنه تم نقل الطفل وهو من عائلة مطر إلى مستشفى دار الشفاء بمدينة غزة لخطورة حالته الصحية، حيث خضع لعدة عمليات جراحية.

وذكر شهود عيان أن مقتل الطفل صويلح وإصابة الطفل الآخر من عائلة مطر جاء إثر مشكلة وقعت الليلة قبل الماضية بين عائلتي مطر ودرويش (القرعيشي) في منطقة (الحساينة) غرب مخيم النصيرات.

يُذكر أن شجاراً آخر وقع مؤخراً بين عائلتين في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة وقد استُخدمت فيه الأسلحة النارية، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين، وقد حضرت الشرطة إلى المكان لفض النزاع واعتقلت عدداً من الأشخاص على خلفية الحادث.

وفي السياق ذاته، ذكر مركز الميزان لحقوق الإنسان أنه وصل إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، خلال الأسبوع الماضي، المواطن محمد العطار (36 عاماً) ونجله الطفل باسل (12 عاماً) مصابين بشظايا أعيرة نارية في أنحاء متفرقة من الجسم.

وقال مركز الميزان إنه ووفقاً للمصادر الطبية فإن جراح العطار ونجله وصفت بالطفيفة.

وبين أن التحقيقات الميدانية تفيد أن إطلاق النار حصل أثناء شجار عائلي وقع في منطقة بئر النعجة شرق مخيم بجباليا، وقد فتحت الشرطة تحقيقاً في الحادث.

 

انشر عبر