شريط الأخبار

مواجهات وإصابات في مسيرة نعلين الأسبوعية

11:06 - 25 تشرين أول / يونيو 2010

مواجهات وإصابات في مسيرة نعلين الأسبوعية

فلسطين اليوم: رام الله

احتشد المئات من أهالي نعلين على الأرض التي تسمى ارض الحجة في المنطقة الجنوبية من البلدة والتي يعتبرها الاحتلال منطقة عسكرية وليؤكد أهالي بلدة نعلين كفاحهم ضد الأوامر والقرارات العسكرية وكل سياسات الاحتلال من بناء الجدار والاستيطان.

 

 وأكد صلاح الخواجا في خطبة الجمعة بان القدس يتم تهويدها وهدم البيوت وطرد وتشريد السكان وإبعاد قيادات وشخصيات وطنية وإسلامية.

 

وناشد صلاح بضرورة إن تخرج القوى من سباتها للتوحد من اجل نصرة القضية الفلسطينية والمقدسات و طالب بوحدة الصف الوطني وليس تعزيز الانقسام والتفكك الداخلي وانطلقت المسيرة صامته احتجاجا على الصمت العام لما يجري في الأراضي المحتلة وتحديدا القدس.

 

وعند وصول الجدار بمشاركة العشرات من المتضامنين الدوليين حمل المشاركون في المسيرة إطارات السيارات وتم إحراقها عند بوابة الجدار العسكرية وأطلق جيش الاحتلال قنابل الغاز وأصيب العديد بالاختناق الشديد حيث لم يتمكن   فرق الإسعاف من المساعدة وخاصة بعدا اعتقال  خمسة من فريق الإسعاف والمصور المحامي والذي أخاف البعض وخصوصا في ظل غياب أيه قوانين وحملات تروع  سلوك الجيش واعتداءاته على الصحافة والمتطوعين من فرق الإسعاف وحتى المتضامنين الدوليين .

انشر عبر