شريط الأخبار

مصر توافق على ملاحظات الفصائل بعد التوقيع على الوثيقة

08:36 - 25 تشرين أول / يونيو 2010

مصر توافق على ملاحظات الفصائل بعد التوقيع على الوثيقة

فلسطين اليوم: القاهرة

أكد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة  أن الجانب المصري أبلغ الوفد المتواجد حاليا بالقاهرة والذي يضم مجموعة من العلماء و الأكاديميين ورجال الأعمال والمثقفين وممثلين من مؤسسات المجتمع المدنى والقطاع الخاص من الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات والذي أجرى سلسلة من اللقاءات مع المسئولين المصريين و آخرها اللقاء مع وزير الخارجية أحمد ابو الغيط ومساعديه أن مصر تدعم كل ما من شأنه تحقيق المصالحة الفلسطينية الداخلية انطلاقا من التوقيع على الورقة المصرية .

 

وأشار التجمع الى أن الورقة المصرية تحظى بتوافق القوى الوطنية و الإسلامية كأساس لتحقيق التوافق وهو ما يدفع باتجاه التوقيع على الورقة ومن ثم الأخذ بالملاحظات من خلال آليات التنفيذ والضمانات عند تطبيق الاتفاق على ارض الواقع ، مشيرا الى أن هذا يتيح تجاوز أي إشكاليات من شأنها إعاقة التوصل الى اتفاق المصالحة .

 

ورأى التجمع أن الدور المصري يشكل رافعة أساسية لتحقيق المصالحة وهو ما تمثل في رعايتها الكريمة والمتواصلة لجهود المصالحة.

 

 وأضاف :"  لا يمكن القبول باستمرار التهرب من استحقاق المصالحة تحت ذرائع يمكن تجاوزها حال خلصت النوايا باتجاه تحقيق المصالحة ".

وتابع :" المطلوب فلسطينيا التجاوب مع الجهود المبذولة وانهاء حالة الانقسام الداخلي .

 

وطالب التجمع وسائل الاعلام توخى الحذر في التعامل مع ما قد يعكر صفو الجهود المبذولة مع عدم رفع سقف التوقعات حتى يتم ضمان نجاح الجهود بشكل كامل ، مشيرا الى أن الحاجة الداخلية الفلسطينية لتحقيق المصالحة تؤكد على ضرورة استثمار اجواء الزخم والتعاطف الدولى والعربي مع القضية الفلسطينية .

 

يذكر أن تجمع الشخصيات المستقلة يبذل جهود كبيرة مع كل الاطراف الفلسطينية والعربية من أجل تحقيق المصالحة من خلال لقاءات و اجتماعات مكثفة واتصالات مباشرة مع عدة اطراف ذات العلاقة .

 

انشر عبر