شريط الأخبار

بدو سيناء يغلقون منفذ العوجة بين مصر وفلسطين

09:50 - 24 حزيران / يونيو 2010

بدو سيناء يغلقون منفذ العوجة بين مصر وفلسطين

فلسطين اليوم – وكالات

أغلق عشرات المسلحين من بدو سيناء اليوم الخميس، منفذ العوجة التجاري بين مصر وفلسطين المحتلة، احتجاجًا على قيام الشرطة بحملة مداهمات طالت منازلهم وفتشتها وهذا الأمر يعتبره البدو إهانة كبيرة للغاية واختراق لحرمات البيوت خاصة أنه كان هناك اتفاق عرفي بين البدو والشرطة بعدم مداهمة البيوت واقتحام حرمتها.

 

وقام البدو بإغلاق الطريق المؤدي إلى المنفذ الذي يربط مصر بالكيان الصهيوني، كما تجددت اليوم الاشتباكات بين بدو سيناء والشرطة في وسط سيناء تحديدًا في قرية وادي العمرو.

 

ومن المنتظر أن يعقد البدو مطلع الشهر القادم مؤتمرًا حاشدًا لبحث تجاوزات الشرطة ضدهم، فيما تقول مصادر الشرطة إنهم يبحثون عن عدد من المطلوبين أمنيًا.

 

وطالب عدد من البدو بتدخل الجهات السيادية المصرية والمنظمات المصرية الحقوقية والمؤسسات المهتمة بحقوق الإنسان بمشاكلهم في ظل انعدام التنمية وتفشي البطالة.

 

كما طالبوا بحصر كل التلفيات في البيوت وفي الأغنام وخزانات المياه ورصد التجاوزات ضد البدو واقتحام بيوتهم وهو أمر يدعو لرد فعل عنيف خاصة أنه تكرر أكثر من 5 مرات دون أن يسفر إلا عن تعرض الحيوانات للنفوق بالرصاص.

 

ووفق المصادر فإن البدو بادلوا الشرطة التي تستخدم عددًا من المدرعات بإطلاق النار المستمر حاليًا بين الطرفين في عدة أماكن متفرقة بالوسط.

انشر عبر