شريط الأخبار

المدير العام لفضائية الأقصى يعلن عن ترددات جديدة للبث

08:34 - 24 تموز / يونيو 2010

المدير العام لفضائية الأقصى يعلن عن ترددات جديدة للبث

فلسطين اليوم - غزة

أوقف المجلس الأعلى للمسموع والمرئي في فرنسا مساء الخميس بث قناة الأقصى الفضائية على القمر الصناعي اليوتلسات بحجة التحريض على الإرهاب والكراهية.

 

وأعلن حازم شعراوي مدير عام فضائية الأقصى في غزة، عن وتوسيع بث قناة الأقصى وعن جود ترددات جديدة قبل وقف بثها من قبل إدارة القمر الصناعي اليوتلسات مساء اليوم .

 

وقال شعراوي خلال مؤتمر صحفي عقد في غزة مساء اليوم" نعلن عن توسيع بثنا الى امريكا الجنوبية والشمالية والجهة الشرقية باتجاه تركيا, كما بالامكان مشاهدة القناة على النايلسات على تردد جديد".

 

واضاف مدير عام الفضائية إن معركة القضاء بدأت باتجاه اليوتلسات ومصرون على أن نبقي القضية الفلسطينية حاضرة للعالم, وأن إغلاق الفضائية سلسلة جديدة من سلاسل الحصار يتكاتف فيها اللوبي الصهيوني مع فرنسا على حد قوله.

 

وطالب شعراوي فرنسا بشكل عاجل اعادة النظر في هذا القرار, مؤكدا على استمرارية المطالبة في إعادة بث قناة الأقصى.

 

وقال شعراوي أن ملاحظات فرنسا على بث قناة الأقصى مفرغة من مضمونها وغير صحيحة مطلقا, وانه قرار مبيت وان الملاحظات غير قانونية.

 

وكانت وزارة الخارجية الفرنسية مددت بث قناة الأقصى الفضائية حتى الـ22 من شهر حزيران الجاري، بعد صدور قرار بوقف بثها على القمر الصناعي "نور سات".

 

وقال مدير الفضائية حازم الشعراوي في وقت سابق "إن الخارجية الفرنسية وعلى لسان الناطق باسمها برنارد بالميرو أبدت استعدادها لإعادة النظر في قرارها بوقف بث قناة الأقصى الفضائية على القمر الصناعي نور سات، مؤكدا وجود حراك سياسي لإيقاف هذا القرار".

 

انشر عبر