شريط الأخبار

محطة توليد الكهرباء بغزة تتوقف عن العمل مساء الجمعة لنفاذ الوقود

07:46 - 24 تموز / يونيو 2010

محطة توليد الكهرباء بغزة تتوقف عن العمل مساء الجمعة لنفاذ الوقود

فلسطين اليوم – غزة

أكد المهندس كنعان عبيد رئيس سلطة الطاقة بالحكومة بغزة عصر اليوم الخميس ان محطة توليد الكهرباء ستوقف عن العمل مساء غد الجمعة بسبب نفاذ الوقود اللازم لها.



وقال عبيد أن المحطة ستوقف جميع مولداتها مساء غد الجمعة بعد نفاذ الوقود الخاص بالمحطة, وهذا ما بلغته محطة التوليد لسلطة الطاقة", متوقعا زيادة نسبة العجز في قطاع غزة عن 60% إضافة إلى وجود مشاكل فنية في الشبكة, الامر الذي يزيد من معاناة المواطنين وعجز المؤسسات الخدماتية عن تقديم خدماتها.



وكانت سلطة الطاقة قالت في وقت سابق "في ظل التقليص الحاد في كميات الوقود الموردة لمحطة التوليد حيث بلغت كمية الوقود الموردة إلى المحطة 730 كوبا في الأسبوع بدل من 2200 كوب سمحت به إسرائيل وبدل 3300 كوب احتياجات المحطة الحالية الأمر الذي يهدد بتوقف محطة التوليد عن العمل والذي يزيد من أزمة انقطاع التيار الكهربائي سوءاً".



واتهمت سلطة الطاقة وزارة المالية في رام الله بعدم الالتزام بمبادرة الشخصيات المستقلة لتوفير السولار الصناعي، موضحة أن "شركة توزيع الكهرباء لم تتوقف عن التزامها بإرسال إيرادات الشركة للوزارة".



وتابعت "تقوم شركة توزيع الكهرباء بتحويل مبالغ الجباية المحصل من المواطنين إلى وزارة المالية في رام الله والباقي هي عبارة عن مصاريف تشغيلية خاصة بالشركة ولا علاقة للحكومة في غزة بهذه المبالغ لا من قريب ولا من بعيد حيث كانت آخر دفعة بتاريخ 17/06/2010 بقيمة 2 مليون دولار. .


وأشارت وفق آخر تقرير للتحصيل والصادر عن شركة توزيع الكهرباء، فإن هذا العام يشهد ارتفاعاً في نسبة التحصيل حيث بلغ التحصيل 40 بالمائة.

 

 

انشر عبر