شريط الأخبار

سلوفاكيا تفوز على ايطاليا 3 - 2 وتعادل البارغواي ونيوزيلندا صفر – صفر

07:36 - 24 تشرين أول / يونيو 2010

سلوفاكيا تفوز على ايطاليا 3 - 2 وتعادل البارغواي ونيوزيلندا صفر – صفر

فلسطين اليوم – وكالات

بدد المنتخب السلوفاكي لكرة القدم آمال نظيره الإيطالي في الدفاع عن لقبه العالمي وأطاح به من بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا بعدما تغلب عليه 3/2 اليوم الخميس في مباراة مثيرة بالجولة الثالثة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول للبطولة.

 

ورفع المنتخب السلوفاكي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة بفارق نقطة واحدة خلف منتخب باراجواي المتصدر ليتأهل الفريقان سويا إلى الدور الثاني (دور الستة عشر للبطولة).

 

وودع المنتخب الإيطالي حامل اللقب البطولة من الدور الأول بعدما احتل المركز الرابع الأخير برصيد نقطتين وبفارق نقطة واحدة فقط خلف المنتخب النيوزيلندي ليخرج الفريقان سويا من البطولة.

 

وتقدم روبرت فيتيك بالهدف الأول للمنتخب السلوفاكي في الدقيقة 25 ثم أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 73 ثم جدد اللاعب أنطونيو دي ناتالي أمل المنتخب الإيطالي بتسجيل هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 81 قبل أن يقضي اللاعب السلوفاكي البديل على آمال الإيطاليين بتسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 89 .

 

وسجل البديل فابيو كوالياريلا الهدف الثاني للمنتخب الإيطالي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

 

وشهدت الدقيقة 67 هدفا لإيطاليا لم يحتسبه الحكم الإنكليزي هاورج ويب الذي أدار اللقاء حيث تجاوزت الكرة خط مرمى سلوفاكيا اثر تمريرة من اللاعب البديل فابيو كوالياريلا قبل أن تصطدم بقدم المدافع مارتن سكرتل لترتد إلى داخل الملعب ولكن الحكم لم يلاحظ تجاوز الكرة لخط المرمى وأشار باستمرار اللعب.

 

وفي بولوكواني، تأهلت البارغواي الى الدور الثاني من كأس العالم لكرة القدم في جنوب افريقيا بتعادلها مع نيوزيلندا صفر- صفر اليوم الخميس في بولوكواني ضمن الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة السادسة.

 

ورفعت البارغواي رصيدها الى خمس نقاط بعد ان كانت تعادلت مع ايطاليا بطلة النسخة الماضية 1-1 في الجولة الاولى، ثم فازت على سلوفاكيا 2 - صفر في الجولتين الاوليين.

انشر عبر