شريط الأخبار

وقف بث فضائية الأقصى اليوم.. وحماس تلجأ لمصر مجدداً

09:34 - 24 تشرين أول / يونيو 2010

وقف بث فضائية الأقصى اليوم.. وحماس تلجأ لمصر مجدداً

فلسطين اليوم-غزة

طالبت وزارة الاعلام في حكومة غزة أمس إدارة القمر الصناعي المصري 'نايل سات' باستضافة فضائية 'الأقصى' المهددة بوقف بثها على قمر 'يوتلسات' الفرنسي، باعتبارها قناة عربية وطنية ملتزمة.

وعبرت الوزارة في بيان صحافي عن أملها في ان تجد دعوتها من قبل المسؤولين عن القمر الصناعي المصري 'اذانا صاغية وذلك في اطار القرصنة الفرنسية التي يتعرض لها الاعلام الفضائي العربي الحر'.

يشار الى ان المجلس السمعي والبصري الفرنسي قرر وقف بث فضائية 'الاقصى' على قمر 'نور سات' التابع لشركة 'يوتلسات' الفرنسية، وتذرع المجلس بقراره بأن القناة التابعة لحركة حماس تبث برامج مخالفة للقوانين وتحرض على الكراهية.

 وأكدت قناة الأقصى عقب صدور هذا القرار انه يفتقد لاي سند قانوني، مشيرة الى انها التزمت بكل ما طلب منها في عقد الحجز الفضائي.

وجددت الحكومة 'رفضها المطلق' للقرار الفرنسي بوقف بث قناة 'الاقصى'، وقالت ان يمثل 'استمرارا لذبح الحريات الإعلامية واخراس الاصوات الإعلامية المسؤولة والملتزمة بقضايا وطنها وامتها'. وعبرت الوزارة من جديد عن خشيتها من ان يكون القرار الفرنسي الذي اتخذ بحق الفضائية 'قرارا سياسيا محضا وان لا صلة له بالمهنية واصول مهنة العمل الاعلامي'، مشددة على ان ذلك القرار 'يسيء الى فرنسا اكثر من اي دولة اخرى'.

يذكر ان ادارة قناة 'الاقصى' قالت ان ادارة القمر الصناعي الفرنسي منحتها حتى اليوم الخميس مهلة لوقف بثها الفضائي.

وتبث هذه الفضائية من استوديوهاتها في مدينة غزة، وسبق وان تعرضت للقصف والتدمير خلال الحرب الاسرائيلية الاخيرة على غزة (الرصاص المصبوب).

انشر عبر