شريط الأخبار

لاول مرة : برنامج لحماية الأطفال من المواقع الضارة على الإنترنت

09:08 - 24 حزيران / يونيو 2010

لاول مرة : برنامج لحماية الأطفال من المواقع الضارة على الإنترنت

فلسطين اليوم-غزة

أطلقت شركة "كلبستا" للتكنولوجيا المتقدمة ومقرها رام الله، أمس، برنامجاً هو الأول من نوعه في فلسطين والوطن العربي، لحماية الشباب والاطفال من المواد والمواقع الخطرة والمضرة على شبكة الانترنت.

وقال عثمان فخري مدير عام الشركة إنها بدأت العمل بتصميم البرنامج "سيفلوك" منذ سنتين، "بهدف حماية الشباب والأطفال من المواد والمواقع الخطرة وغير المرغوب فيها الموجودة على الانترنت".

وقال فخري إن "البرنامج من إنتاج فلسطيني، وهو قادر على حجب المواقع الخطرة وغير المرغوب فيها على شبكة الانترنت، التي من شأنها أن تنشر مواد تضر بسلوك الشباب والأطفال، او تخدش الحياء وتؤثر سلباً على ثقافتهم و مستقبلهم".

وأقيم حفل إطلاق البرنامج في فندق "غراند بارك" برام الله، بحضور مستشار الرئيس لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور صبري صيدم، وممثلين عن وزارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتربية والتعليم، والتخطيط، إضافة إلى عدد من مزودي الانترنت ومن قطاع تكنولوجيا المعلومات ورجال أعمال.

وعرض مهندس شركة "كلبستا" عزام النتشة مخاطر الانترنت والحاجة لمنتج "سيفلوك" ليس فقط في فلسطين بل وفي البلدان العربية، مبيناً مدى كفاءته في توفير بيئـة الكترونية آمنة للشباب والاطفال.

 

انشر عبر