خبر كوماندوز الانترنت.. وحدة جديدة في جيش الاحتلال لمواجهة هجمات الهاكرز

الساعة 02:11 م|23 يونيو 2010

كوماندوز الانترنت.. وحدة جديدة في جيش الاحتلال لمواجهة هجمات الهاكرز

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

شكّل جيش الاحتلال مؤخرا وحدة جديدة لمواجهة المرحلة القادمة والتي يستعد لها الكيان الصهيوني جيدا بناء على التطور التكنولوجي، وذلك لمواجهة أخطار الانترنت وإمكانية اختراق الهاكرز للمواقع الصهيونية، والتي تشمل مكاتب حكومة الاحتلال والمؤسسات العامة وصولا الى الجيش والتي قد تسبب إضراراً كبيرة للكيان.

 

وبحسب صحيفة "يديعوت احرونوت" الصادرة اليوم الأربعاء، فقد قام رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية في جيش الاحتلال عاموس يدلين بتشكيل هذه الوحدة التي أطلق عليها ( 8200)، لتكون تحت مسؤولية جهاز الاستخبارات، واسند مسؤوليتها الى مسؤول الوحدة التكنولوجية في جهاز الاستخبارات.

 

وأضافت الصحيفة انه يجري الآن ضم عناصر من الجيش إلى هذه الوحدة، وانتقاء العناصر التي لديها معرفة تكنولوجية بأجهزة الكمبيوتر والانترنت وكذلك أجهزة التلفون والاتصال والمعلومات، ويجري أيضاً البحث في صفوف الشبان اليهود خاصة من لهم معرفة واسعة في أجهزة الكمبيوتر والانترنت.

 

وأضافت الصحيفة انه في أعقاب الحرب الأخيرة على قطاع غزة واختراق العديد من المواقع الصهيونية من قبل الهاكر، أصبح هذا الموضوع في أولويات الاهتمام لدى جهاز الاستخبارات العسكري الصهيوني، حيث تم إدراج هذا الموضوع في التمرين العسكري الواسع الذي قامت به حكومة العدو "نقطة تحول 4 "، حيث يعتبر الكيان ان المرحلة القادمة ستشهد حربا واسعة من خلال اختراق أنظمة المعلومات الصهيونية المختلفة، وكذلك إمكانية السيطرة على وسائل الإعلام والتأثير عليها.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن مهمة هذه الوحدة الجديدة ستكون منع إمكانية اختراق أنظمة الحاسوب الصهيونية والمواقع ووسائل الإعلام، وبنفس الوقت مهاجمة المواقع التي وصفها الاحتلال "بالمعادية" وهذا ما دفع الصحيفة لوضع عنوان لتعريف الوحدة الجديدة في الجيش الإسرائيلي بـ "كوماندس الانترنت".