شريط الأخبار

وزير صهيوني يطالب بفك الارتباط مع غزة ونشر قوات لليونفيل على حدودها

04:28 - 23 حزيران / يونيو 2010

وزير صهيوني يطالب بفك الارتباط مع غزة ونشر قوات لليونفيل على حدودها

فلسطين اليوم – وكالات

طالب وزير صهيوني اليوم الأربعاء حكومته بفك الارتباط التام عن قطاع غزة ومنع تزويده بالماء والكهرباء بالإضافة إلي نشر قوات دولية من اليونفيل على حدود السياج الفاصل على غرار لبنان.

 

وقال الوزير الذي رفض الكشف عن هويته في تصريحات صحفية نقلتها وسائل الإعلام عبرية، أنه لا يوجد سبباً للاستمرار في تزويد القطاع بالماء والكهرباء بعد انسحاب الاحتلال منه، مقترحاً أن يقوم الإتحاد الأوروبي بتمويل إقامة محطات لتوليد الطاقة في القطاع.

 

وأوضح، أنه يجب أن يكون لدى قوات اليونيفيل صلاحيات على المعابر الحدودية في القطاع، كما في لبنان بدلاً من المراقبين الأوروبيين.

 

وأشار الوزير الصهيوني، إلى أن هناك استعداداً وجهوزية في صفوف وزراء الكابينيت وما يسمى بالمجتمع الدولي لهذه الفكرة في أعقاب أسطول الحرية، موضحاً إنه التقى مؤخراً مسؤولين في الإتحاد الأوربي الذين ابدوا حماساً كبيراً لهذه الفكرة، وأن ما يحبطها حتى الآن هو "الجمود في التفكير" في الطرف الصهيوني.

 

في ذات السياق أشارت وسائل إعلام عبرية، أن المجلس الأمني المصغر يشهد خلافات حول قرار تخفيف الحصار عن غزة حيث يعارضه عدة وزراء باعتباره تراجعاً خطيراً أمام حركة حماس.

 

يذكر أن يسرائيل كاتس وزير الموصلات الصهيوني، قال أنه يمكن ربط قطاع غزة مع جمهورية مصر العربية، وهو ما رفضته جمهورية مصر العربية رفضاً قاطعاً.

 

انشر عبر