شريط الأخبار

"الصحة" ترسل شحنة من الأجهزة الطبية إلى مستودعات غزة

04:05 - 23 تموز / يونيو 2010

"الصحة" ترسل شحنة من الأجهزة الطبية إلى مستودعات غزة

فلسطين اليوم: رام الله

أرسلت وزارة الصحة في حكومة رام الله اليوم، شحنة من الأجهزة الطبية من مستودعاتها في رام الله إلى مستودعات وزارة الصحة التابعة لحكومة غزة.

 

واحتوت الشحنة على العديد من الأجهزة الطبية الحيوية والهامة، من ضمنها أجهزة فحص الدم بمختلف أنواعها، وأجهزة تحميض الصور الشعاعية، إضافة إلى حاضنة متنقلة مع جهاز تنفس صناعي، وكذلك شحنة من الأدوات الجراحية المستخدمة في غرف العمليات، حيث بلغت قيمة الشحنة ما يزيد على مليون شيقل.

 

وأكد النصر أن الوزارة سلمت مستودعات غزة الشحنة التي أرسلت مطلع هذا الأسبوع من مستودعات الوزارة في نابلس والتي ضمت 210 طرود طبية تحوي 535 صنفا من المستلزمات الطبية والمخبرية بقيمة 3.5 مليون شيقل.

 

وأضاف أنه بناء على تعليمات وزير الصحة تجري حاليا الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية التنسيق اللازم لإرسال قافلة من الأدوية تغطي 135 صنفا دوائيا بقيمة 9 مليون شيقل إلى أهلنا في قطاع غزة، إضافة إلى المواد المخبرية التي تغطي 40 صنفا بقيمة نصف مليون شيقل.

 

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة قد قامت بإرسال قافلة مكونة من 15 شاحنة في شهر أيار الماضي تحوي على العديد من الأصناف الدوائية إلى مستودعات الوزارة في قطاع غزة.

انشر عبر