شريط الأخبار

الاحتلال ينظر في اتهام جندي بقتل فلسطينيتين أثناء الحرب على غزة

03:26 - 23 آب / يونيو 2010

الاحتلال ينظر في اتهام جندي بقتل فلسطينيتين أثناء الحرب على غزة

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

بدأ ما يسمى مدعي جيش الاحتلال جلسة استماع إلى أدلة بحق جندي صهيوني يشتبه بأنه أقدم على قتل امرأتين بينما كانتا ترفعان الراية البيضاء خلال الحرب على قطاع غزة.

 

و نقلت وسائل إعلام عبرية إن جلسة استماع إلى الجندي بدأت أمس الثلاثاء، واستمع خلالها المحامي العام العسكري الجنرال افيشاي مانديلبليت إلى مرافعات هيئة الدفاع عن المتهم.

 

وذكرت صحيفة هارتس ان الجندي لم يحضر جلسة الاستماع التي استمرت ساعتين وخصصت لتحديد التهم التي يمكن ان توجه الى الجندي في حال تقرر هذا الأمر.

 

ونقلت صحيفة "جيروزالم بوست" التي تصدر باللغة الانكليزية عن مصادر عسكرية قولها أن "هناك أدلة كافية" ضد الجندي يمكن أن تؤدي إلى اتهامه بارتكاب جريمة قتل. ولم يصدر اي تعليق فوري من الجيش على جلسة الثلاثاء التي يتوقع ان تستأنف الأسبوع المقبل.

 

وفي حال توجيه التهمة الى الجندي فستكون هذه المرة الأولى التي يحاكم فيها جندي صهيوني لقتله مدنيين خلال الحرب التي بدأت في 2008 واستمرت 22 يوما على قطاع غزة وأدت الى مقتل نحو 1400 فلسطينياً.

 

وتقول منظمة "بت سيليم" الاسرائيلية لحقوق الإنسان والتي كشفت عملية القتل، أن الجندي فتح النار من دون سبب استفزازي على مجموعة من نحو 30 مدنيا ما أدى إلى مقتل ريا ابو جحاج (64 عاما) وابنتها ماجدة ابو حجاج (37 عاما) من حي جحر الديك جنوب مدينة غزة.

 

وأعلن الجيش الأسبوع الماضي ان الشرطة العسكرية أنهت التحقيق في الحادث مؤكدة انه تمت إحالة القضية على مكتب المحامي العام العسكري.

 

انشر عبر