شريط الأخبار

سفير الكيان في القاهرة يشتكي.. المصريون يتجاهلونني

03:12 - 23 حزيران / يونيو 2010

سفير الكيان في القاهرة يشتكي.. المصريون يتجاهلونني

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

اشتكى سفير الكيان في القاهرة "اسحاق ليفانون"، من برودة العلاقات التي تجمعه مع مسئولي وزارة الخارجية المصرية.

 

ونقلت إذاعة الجيش الصهيوني ادعاء السفير عبر برقية أرسلها في الأيام الأخيرة إلى القدس، أوضح خلالها أن المعاملة المصرية معه وصلت إلى مستوى يصعب وصفه.

 

كما اقترح السفير على وزير خارجية العدو في برقيته مبادلة نفس التعامل البارد الذي يتلقه في مصر مع السفير المصري في إسرائيل.

 

ونقلت إذاعة الجيش بعض تفاصيل التي تضمنتها البرقية وجاءت على النحو التالي :- "أن المصرين يقيدون خطواتنا بصورة يصعب وصفها، ومن الصعب تحديد لقاءات مع الشخصيات وأكثر من هذا هم يحاولون أن يُملوا علينا من نقابل، وطلب منا عدم الوصول إلى حفلة وزارة الخارجية المصرية والذي أقامه المصريون لتعبير عن تضامنهم مع القارة الإفريقية وهم يطلبون منا التصرف بتبادلية، وإذا أراد المصريون أن يرسخوا هذا النوع من التعامل في العلاقات معهم فإننا سنبادلهم نفس التعامل، وإذا استمررنا بغض البصر فهذا لن يساعد".

 

وبالمقابل ردت وزارة خارجية الاحتلال برسالة على برقية السفير، " أن علاقات الكيان ومصر تجري في القنوات المقبولة وليس عبر وسائل الإعلام، ومن المعروف أن السفارة المصرية في تل أبيب مع عمالها تتمتع بعلاقة جيدة من جانب الإسرائيليين بجميع فئاتهم، وعلى السبيل المثال السفير المصري يقابل أعضاء الكنيست الصهيوني بشكل دائم وحر، وكذلك مع نشطاء السلام بكافة فئاتهم، ومع رجال الأعمال، والصحفيين، ومن النادر أن يواجه رفض من اتجاهنا".

انشر عبر