شريط الأخبار

التجمع الإعلامي الديمقراطي: قرار إغلاق بث فضائية الأقصى إجراء تعسفي

12:56 - 23 حزيران / يونيو 2010

التجمع الإعلامي الديمقراطي: قرار إغلاق بث فضائية الأقصى إجراء تعسفي

فلسطين اليوم-غزة

أعرب التجمع الإعلامي الديمقراطي عن رفضه  لموقف المفوضية الأوروبية  لشؤون الإعلام  المؤيد لقرار المجلس الوطني الفرنسي للإعلام وقف بث قناة الأقصى الفضائية على القمر الصناعي "يوتلسات" .

 

وعبر التجمع عن قلقه الشديد إزاء اتخاذ هذه الإجراءات ويعتبرها سابقة خطيرة، حيث تتعارض وبشكل واضح مع حرية الإعلام والتعبير وتدعو المجلس الأعلى للإعلام الفرنسي للتراجع عن موقفه غير المبرر قانونياً.

 

وأكد التجمع أن القرار بما ظهر عليه من تعسفية يؤكد على ضرورة أن يخضع أي تقييد للحريات الإعلامية للمحددات القانونية، ولمعايير حقوق الإنسان لا سيما نص المادة 19 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية لعام 1966، والمادة 10 من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان لعام 1950.

 

وأشار التجمع الي أن هذا القرار يتنافى مع أبسط الحقوق العامة التي كفلتها القوانين الدولية والتي نصت على حرية الإنسان في الرأي والتعبير, كما أن القرار يعبر عن ازدواجية المعايير، وتشويش للصورة التي يحاول الغرب تثبيتها في الوجدان والضمير العربي بأنه واحة الديمقراطية والحرية.

 

ودعم التجمع الإعلامي الديمقراطي , مطالب قناة الأقصى الفضائية بحماية حقها في البث كما نطالب مجلس البث الفرنسي بالعدول عن قراره، والذي يعتبر انتهاكا لحرية التعبير.

انشر عبر