شريط الأخبار

مواجهات عنيفة بين المستوطنين وعائلة صلاح في بيت صفافا

10:33 - 23 حزيران / يونيو 2010

 مواجهات عنيفة بين المستوطنين وعائلة صلاح في بيت صفافا

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

تدور الآن مواجهات عنيفة بين عائلة صلاح وعدد كبير من اليهود المتطرفين في حي بيت صفافا جنوب القدس المحتلة، وسط تواجد عسكري وشرطي كبير.

 

وذكر شهود عيان  أن قوة معززة من شرطة وحرس حدود الاحتلال تفرض منذ ساعات الصباح طوقا وحصارا عسكريا على محيط منازل عائلة صلاح بعد المواجهات التي اندلعت خلال محاولات للمتطرفين اليهود برفقة بلدوزرات وجرافات كبيرة في محاولة لفتح وتوسيع طريق في المنطقة ولوضع 'كرفانات' فيها بالقرب من منازل العائلة والورشة التي تملكها والمهددة بالهدم من قبل بلدية الاحتلال.

 

وأكد شهود العيان أن عائلة صلاح منعت بالقوة اليهود المتطرفين من تنفيذ عملياتها في المنطقة، الأمر الذي دفعهم للهرب والخروج من الحي، إلا أنهم عادوا مرة ثانية برفقة قوة معززة من شرطة وحرس حدود الاحتلال التي شرعت بفرض طوق وحصار عسكري على محيط منازل عائلة صلاح، فيما يتحسب أفراد العائلة من محاولات اعتداءٍ عليهم من قبل المتطرفين وقوات الاحتلال واعتقال عدد منهم.

 

يُذكر أن عائلة صلاح تتعرض لمحاولات متكررة من قبل سلطات الاحتلال لترحيلها عن الحي بحجة البناء دون ترخيص وأصدرت قرارات لهدم وإخلاء ورشة عمل يعتاش منها أفراد العائلة ومقامة والمنازل منذ عشرات السنين.

 

انشر عبر