شريط الأخبار

راقصو التانغو إلى الدور الثاني بالعلامة الكاملة واليونان تودع المونديال

12:28 - 23 آب / يونيو 2010

راقصو التانغو إلى الدور الثاني بالعلامة الكاملة واليونان تودع المونديال

فلسطين اليوم- وكالات

حصد المنتخب الأرجنتيني مساء اليوم، العلامة الكاملة في الدور الأول من نهائيات كأس العالم، برصيد تسع نقاط، بعد فوزه على المنتخب اليوناني بهدفين مقابل لا شيء لحساب المجموعة الثانية.

 

وتأهل المنتخب الأرجنتيني للدور الثاني متصدرا لمجموعته بعد ثلاثة انتصارات متتالية، بعد فوزه في المباراتين الماضيتين على نيجيريا بهدف دون رد، وعلى كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، فيما ودع المنتخب اليوناني المونديال الإفريقي وبجعبته ثلاث نقاط من فوزه على المنتخب النيجيري.

 

بدأ راقصوا التانغو الشوط الأول لتحقيق الفوز الثالث في مونديال جنوب إفريقيا، وتبادلوا الكرات في منتصف الملعب، وسط محاولات يونانية لمباغتة نجوم المنتخب الأرجنتيني، والتأهل للدور الثاني من البطولة.

 

واعتمد اليونانيون على الكرات الطويلة للوصول إلى المناطق الأرجنتينية، وسط سيطرة أبناء مارادونا على مجريات اللقاء في الدقائق الأولى، فبحث ميسي ورفاقه عن الهدف المبكر، وتعرض للعرقلة دون احتساب أي خطأ في الدقيقة التاسعة.

 

وسدد رودريغز كرة اصطدمت بالدفاع في الدقيقة الحادية عشر، وعادت الأرجنتين للضغط من أجل فك شيفرة الدفاع اليوناني، وسدد أغويرو كرة أنقذها الحارس في الدقيقة الثامنة عشر، تلتها تسديدة فيرون تألق الحارس اليوناني في إبعادها.

 

وأهدر ماريو بوليتي الهدف الأول للتانجو من كرة بالكعب في الدقيقة الخامسة والعشرين، وطالت كرة ساماراس في الدقيقة التاسعة والعشرين أمسكها الحارس الأرجنتيني، رد الأرجنتينيون بعرضية ميليتو من بين أقدام الحارس اليوناني، لتصل للاعب كون أغويرو أبعدها الدفاع في الدقيقة الثانية والثلاثين.

 

وتدخل الدفاع الأرجنتيني لإبعاد كرة يونانية في الدقيقة الثالثة والثلاثين، وشكل كليمينتي خطورة على المرمى اليوناني بكرة عرضية أبعدها الدفاع إلى ركلة ركنية في الدقيقة الخامسة والثلاثين، تلتها محاولات أرجنتينية لتحقيق هدف السبق، وكاد ماكسي رودريغز أن يحقق هدف السبق في الوقت بدل الضائع، تلتها محاولة ميسي التي أبعدها الحارس لركنية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

مع بداية الشوط الثاني، أهدر ساماراس فرصة السبق لليونان بتسديدة بجوار الحارس في الدقيقة السابعة والأربعين، وضغط اليونانيون بقوة لتحقيق الخطورة على المرمى الأرجنتيني، إلا أن كراتهم تاهت على مشارف منطقة الجزاء.

 

وأنقذ الحارس اليوناني أول الكرات الأرجنتينية في الشوط الثاني من عرضية ميليتو في الدقيقة السادسة والخمسين، وسدد كيلمنتي كرة أرجنتينية صاروخية جاورت الحارس في الدقيقة السابعة والخمسين.

 

وأبعد الحارس اليوناني كرة ليونيل ميسي المباشرة في الدقيقة الثامنة والستين وحولها إلى ركلة ركنية، وعاد الحارس اليوناني للتألق بالقبض على كرة بوليتي القوية بعدها بدقيقة واحدة، وحاول اليونانيون هز الشباك الأرجنتينية دون جدوى.

 

وأحرزت الأرجنتين الهدف الأول عن طريق اللاعب ديميكليس من كرة ميليتو العائدة في الدقيقة السابعة والسبعين، نشطت المحاولات الأرجنتينية بعد الهدف، واستثمر باليرمو تسديدة ميسي العائدة وأحرز الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة والثمانين، ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الأرجنتين بهدفين دون رد.

 

وبخسارة المنتخب اليوناني تأهلت كوريا الجنوبية إلى الدور الثاني كثاني المجموعة، بعد تعادلها مع نيجيريا بهدفين لمثلهما في المباراة التي جرت بنفس التوقيت، لتلاقي الأرغواي، فيما يلتقي المتصدر وصاحب المركز الأول الأرجنتين مع المنتخب المكسيكي.

 

انشر عبر