شريط الأخبار

فروانة : ثلاثة أسرى من سلفيت يدخلون عامهم الـ22 في سجون الاحتلال

08:53 - 22 تموز / يونيو 2010

فروانة : ثلاثة أسرى من سلفيت يدخلون عامهم الـ22 في سجون الاحتلال

فلسطين اليوم - غزة

قال الأسير السابق ، مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين في السلطة الوطنية الفلسطينية عبد الناصر فروانة ، بأن ثلاثة أسرى من " عمداء الأسرى " ومن سكان بلدة بروقين في محافظة سلفيت ، قد دخلوا بالأمس عامهم الـ22 في سجون الاحتلال بشكل متواصل .

 

وأضاف فروانة بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسرى الثلاثة بتاريخ 20-6-1989 ، بتهمة الانتماء لحركة " فتح " وقتل مستوطن إسرائيلي ، وأصدرت إحدى المحاكم العسكرية على كل واحد منهم حكماً بالسجن مدى الحياة ، والأسرى هم :

 

" فهيم رمضان سرحان إبراهيم " ( 42 عاماً ) ، ويقبع حالياً في سجن جلبوع  ، و " مصطفى عثمان عمر الحج " ( 43 عاماً ) ويقبع حالياً في سجن ريمون ، " بلال ابراهيم مصطفى ضمرة " ( 41 عاماً ) ويقبع حالياً في سجن بئر السبع ، وثلاثتهم غير متزوجين .

 

وأوضح فروانة بأن الأسير فهيم ابراهيم ، فقد والده الحاج " أبو نعيم " بعد اعتقاله بعام واحد ، فيما والدته توفيت هي الأخرى عام 2004 ، وأن الأسير مصطفى هو الآخر فقد والديه خلال فترة اعتقاله .

 

وناشد " نعيم " شقيق الأسير فهيم ابراهيم ، في اتصال هاتفي مع فروانة ، وسائل الإعلام المختلفة إلى ايلاء " الأسرى القدامى " مزيداً من الإهتمام ، في عرض معاناتهم وتسليط الضوء على أوضاعهم  ، وتفعيل الدور المساند لهم ، ووضعهم قضية تحريرهم على سلم أولويات الجهات المعنية .

 

انشر عبر