شريط الأخبار

الوادية يجتمع مع وزير الخارجية المصرية لبحث المصالحة

08:51 - 22 تموز / يونيو 2010

الوادية يجتمع مع وزير الخارجية المصرية لبحث المصالحة

فلسطين اليوم: القاهرة

اجتمع رئيس وفد تجمع الشخصيات المستقلة، ياسر الوادية مع السيد أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصري ومساعديه في القاهرة، وتناول الاجتماع المطول العديد من الملفات اهمها المصالحة الداخلية وسبل رفع الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة .

الاجتماع الذي حضره بجانب وزير الخارجية المصري وكيل الوزارة ومساعديه وفد تجمع الشخصيات المستقلة من أكاديمين ورجال أعمال وعلماء ومثقفين وممثلين من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص من الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات الفلسطيني.

ناقش الاجتماع ملف المصالحة الفلسطيني و آخر التطورات في هذا الإطار والجهود المصرية الحثيثة لتحقيق التوافق الداخلي وكيفية رفع الحصار عن قطاع غزة بشكل كامل وفتح جميع المعابر والتعرض الى قضية سحب هويات المقدسين من قبل إسرائيل.

وذكر الوادية أن الاجتماع ناقش آليات تنفيذ الوثيقة المصرية للمصالحة والموقف المصري الواضح من الأخذ بعين الاعتبار موقف الفصائل والملاحظات بعد التوقيع، مؤكدا حرص الشقيقة مصر على التوصل الى اتفاق مصالحة فلسطينية ينهى حالة الانقسام ويؤسس لمرحلة جديدة تكون كفيلة بترتيب أوضاع البيت الداخلي الفلسطيني الداخلي .

واشار الوادية الى أنه تم مناقشة ملف الحصار الإسرائيلي والتباحث في ضرورة فتح جميع المعابر في قطاع غزة أمام حركة البضائع والمسافرين وخصوصا الممر الآمن الرابط بين قطاع غزة والضفة الغربية .

وبين الوادية أن الخارجية المصرية أكدت على موقف مصر الدائم على حرصها على المصلحة الفلسطينية ورفضها لكافة المشاريع التى من شأنها تجاوز القضية والتطلعات الفلسطينية العادلة في اقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

انشر عبر