شريط الأخبار

الانقسام يمس بآلية إيصال المساعدات لمستحقيها في غزة

07:14 - 22 تموز / يونيو 2010

الانقسام يمس بآلية إيصال المساعدات لمستحقيها في غزة

فلسطين اليوم: رام الله

أكد النائب علاء ياغي على ضرورة اعتماد آلية مناسبة لإيصال  المساعدات التي تقدمها و وزارة الشؤون الاجتماعية لمستحقيها و خصوصا في قطاع غزة وضبطها بعيدا عن تأثيرات حماس التي تحاول التدخل في عمل الوزارة عبر اعتماد قوائم تخص عناصرها دون باقي قطاعات الشعب الفقيرة في غزة.

جاء ذلك في اجتماع عقدته مجموعة العمل البرلمانية الخاصة بالقضايا الاجتماعية  مع وزير الشؤون الاجتماعية الفلسطينية ماجدة المصري في مقر المجلس التشريعي في رام الله. 

وجاء هذا الاجتماع بناءا على طلب من السيدة المصري لإطلاع نواب المجلس التشريعي على برامج المساعدات التي تقدمها وزارة الشؤون الاجتماعية للفقراء في فلسطين وخاصة أؤلئك الذين يعيشون تحت خط الفقر الشديد؛ وذلك حسب المعايير التي أعدها مركز الإحصاء الفلسطيني.

وقالت المصري أنه سيتم صرف أول دفعة حسب هذا البرنامج يوم السبت القادم في الضفة وباستثناء غزة التي ستبقى حسب البرنامج القديم؛ بسبب الانقسام الذي منع الوزارة من تطبيق هذا البرنامج على قطاع غزة.

 و أضافت المصري أن 165 ألف أسرة فلسطينية تعيش تحت خط الفقر الشديد وأن الوزارة تقدم المساعدات لهذه الأسر عبر برامج متعددة منها المساعدات المالية المباشرة وبرنامج التمكين الذاتي الذي يقدم المنح والقروض لمن يستطيعون عمل مشاريع يعيلون ذاتهم بها، إضافة إلى برامج المساعدات الغذائية والصحية والتعليمية. دقيقة وواضحة تساعد في إيصال المساعدات لمستحقيها.

انشر عبر