شريط الأخبار

ملوح يدعو للضغط لتحديد موعد جديد لإجراء الانتخابات

07:03 - 22 تشرين أول / يونيو 2010

ملوح يدعو للضغط باتجاه تحديد موعد جديد لإجراء الانتخابات

فلسطين اليوم: رام الله

دعا نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عبد الرحيم ملوح للخروج من الحالة الراهنة التي تتسم بمرحلة تحميل المسؤوليات عن تأجيل أو إلغاء الانتخابات المحلية، باتجاه التفكير الجدي نحو الضغط باتجاه تحديد موعد جديد لإجراء الانتخابات المحلية بما يتيح المجال امام جميع الإطراف تحضير نفسها لخوض انتخابات ديمقراطية على أساس التمثيل النسبي الكامل. 

ورفض ملوح فكرة الحديث عن ضرورة اعادة النظر في التمثيل النسبي وتعديل قانون الانتخابات المحلية باعتبار ان هذه الخطوات بحاجة لوجود مجلس تشريعي فاعل .

كما رفض محاولات تبرير تأجيل الانتخابات بموضوع المصالحة وقال " انتخابات المجالس القروية في المناطق المهمشة غير مرتبطة بشكل كبير في موضوع المصالحة وهذا تبرير مرفوض"، مشددا في الوقت ذاته على أهمية العمل الجدي باتجاه مواصلة الإجراءات القانونية أمام المحاكم للطعن في إجراءات التأجيل لهذه الانتخابات ومرافقة ذلك مع تحركات جماهيرية و فصائلية لحماية الخيار الديمقراطي.

واكد ملوح موقف الجبهة الشعبية الداعي الى اهمية اعتماد التمثيل النسبي بالكامل، ورفض محاولات تبرير تعطيل العملية الديمقراطية التي لا تتجزأ باي حال من الأحوال.

انشر عبر