شريط الأخبار

نابلس: ديوك فرنسا يفوزون بثلاثية على فيلة جنوب أفريقيا

05:33 - 22 حزيران / يونيو 2010

نابلس: ديوك فرنسا يفوزون بثلاثية على فيلة جنوب أفريقيا

فلسطين اليوم : نابلس

حقق ديوك فرنسا فوزا مستحقا على فيلة جنوب إفريقيا في المباراة التي جمعت بينهما اليوم ضمن مباريات كأس العالم فلسطيني التي أقيمت على ملعب بلدية نابلس، وحضرها سفير دولة جنوب إفريقيا في فلسطين تيتسي بيانكي ليشاهد ممثل بلده نادي عسكر الرياضي في مواجهة الديوك الفرنسيين الذي يمثلهم نادي رقم '1'.

ومنذ صافرة البداية، سيطر لاعبو الديوك على المباراة وهددوا مرمى الأفارقة في أكثر من فرصة، وترجمت هذه الفرص إلى هدف من توقيع اللاعب الصاعد محمد قاطوني بعد انفراده بالحارس الجنوب الإفريقي ليرفعها مقوسه ويباغت الحارس الذي خرج من منطقته لتسكن الكره مرماه في الدقيقة 15 من زمن الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني ارتفعت وتيرة المباراة بعد أن قابل لاعب جنوب إفريقيا المتألق أحمد زريقي، حارس مرمى فرنسا وجها لوجه، لكن الأول أهدر هدفا كان محققا مع الدقائق الأولى من الشوط الثاني، بعدها استفاق الديوك الفرنسيون وفي هجمة مرتدة جاء الهدف الثاني بعد تمريرات بينية متقنة من المهاجمين الفرنسيين حتى وصلت إلى اللاعب صقر الذي وجد الشباك الإفريقية أمامه ليضربها صاروخية لا تصد ولا ترد في الدقيقة 28.

واستمر الضغط الفرنسي مع ارتباك لاعبي جنوب إفريقيا وإضاعتهم للكرة بسرعة، حيث استطاع المتألق قاطوني من تسجيل هدفه الشخصي الثاني، والثالث لفريقه في الدقيقة 36 من عمر الشوط الثاني.

ومع انطلاقة صافرة النهاية من الحكم عمرو جبر الذي أدار المباراة، دخل سفير جنوب إفريقيا في فلسطين بيانكي ليشكر لاعبي الفريقين على الأداء الرائع والروح الرياضية التي تحلوا بها أثناء المباراة.

يشار إلى أن هذه المباراة نظمها الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بالشراكة مع ممثلية جنوب إفريقيا في الأرض الفلسطينية، وشركة ماسترز للدعاية والإعلان، والشريك الرئيسي بنك فلسطين، وشركة كيا موتورز للسيارات، وراعي وثيقة التأمين الشركة العالمية المتحدة للتأمين.

وتستمر مباريات كأس العالم فلسطين يوميا طوال فترة انعقاد الكرة العالمية في القارة السمراء، لتجذب حشدا كبيرا من المشاهدين والمتابعين لهذه المباريات المصغرة.

انشر عبر