شريط الأخبار

تمديد بث فضائية "الأقصى" على "يوتلسات" حتى الخميس

05:05 - 22 تشرين أول / يونيو 2010

تمديد بث فضائية "الأقصى" على "يوتلسات" حتى الخميس

فلسطين اليوم: ا.ف.ب

أعلن مسؤول في فضائية الأقصي التابعة لحركة حماس أن القناة التي صدر أمر في فرنسا بوقف بثها على القمر الصناعي يوتلسات، مددت فترة بثها حتى الخميس المقبل.

وقال محمد الثريا نائب مدير القناة "لا زلنا حتى الان في مفاوضات مع الحكومة الفرنسية والاتحاد السمعي والبصري الحكومي للتراجع عن القرار".

واضاف: "اوكلنا محامين لتقديم طعن في القرار للاتحاد السمعي والبصري ولمفوضية الاتحاد الاوروبي وبناء عليه مدد بثنا حتى الخميس".

وتابع "المفاوضات صعبة ومتعثرة لانها اصبحت تمس بثوابت القناة وتطالب بحذف بعض البرامج، نحن على استعداد لدراسة الملاحظات ولكن نرفض المس بالثوابت وحذف البرامج".

واوضح "نحن لا نحرض على الكراهية ولا نحرض على الاديان السموية ومن حقنا الدفاع عن القضية الفلسطينية". واشار الثريا الى ان الفضائية "تبحث توفير بدائل اخرى لمواصلة بثها".

واعلنت قناة الاقصى الفضائية الثلاثاء ان المجلس الاعلى للاعلام المرئي والمسموع الفرنسي امر بوقف بثها على القمر الصناعي "يوتلسات" بعد 48 ساعة، في قرار تبلغته عبر الشركة الوسيطة.

ثم اعلنت الجمعة انها ستواصل بثها حتى 22 حزيران (يونيو) على هذا القمر الصناعي.

وابدت ادارة الفضائية استعدادها لدراسة اي ملاحظات على برامجها والتزام قوانين البث الدولية.

ولقناة الاقصى مكاتب في ست دول عربية هي مصر والاردن واليمن ولبنان وفلسطين وسوريا، اضافة الى مكتب في تركيا. ويعمل في القناة الفضائية الاسلامية التوجه 400 موظف، بحسب الثريا.

وخلال الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة بين نهاية 2008 وبداية 2009، شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارات عدة استهدفت مقر القناة في غزة ما ادى الى تدميره كليا وانتقالها الى مكاتب اخرى.

انشر عبر