شريط الأخبار

مدى: استدعاء الصحفيين أبو الفول والعامر للتحقيق

02:23 - 22 تموز / يونيو 2010

مدى: استدعاء الصحفيين أبو الفول والعامر للتحقيق

فلسطين اليوم- رام الله

استنكر المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) استدعاء مدير الشبكة الفلسطينية للصحافة والإعلام ومراسل وكالة ميلاد الإخبارية نصر أبو الفول من قبل جهاز الأمن الداخلي التابع للحكومة في غزة والتحقيق معه يوم أمس الموافق 21/6/2010.

كما استنكر أيضاً استدعاء منسق برامج فضائية القدس في الضفة الغربية نواف العامر يوم أمس 21/6/2010 من قبل جهاز المخابرات الفلسطيني في مدينة نابلس بالضفة الغربية.

 

ووفقا لإفادة أبو الفول لـ "مدى" "مدى" فقد تم استدعائه إلى مقر الأمن الداخلي في منطقة أبو خضرة في غزة يوم الخميس الماضي 17/6/2010، وعندما ذهب إلى هناك تم تأجيل التحقيق معه إلى يوم أمس الموافق 21/6/2010، حيث تم احتجازه من الساعة الثامنة صباحا لغاية الواحدة ظهراً. وأكمل أبو الفول حديثه قائلاً: "لقد تم التحقيق معي عن طبيعة عملي وعن الأخبار والتقارير التي أكتبها، كما تم مصادرة جهازيّ الحاسوب الخاصان بي وبطاقتي الشخصية والصحفية، وقد أطلقوا سراحي بعد توقيعي على تعهد بأن أعود إلى المقر يوم الخميس القادم 24/6/2010.  

 

أما زوجة العامر فأفادت أن قوة تابعة لجهاز المخابرات الفلسطيني حضرت إلى منزلهم في قرية كفر قليل (نابلس) منتصف الليلة الماضية وقامت بتسليم زوجها أمر استدعاء فوري إلى مقر المخابرات في نابلس، وعندما ذهب إلى هناك تم تقييده واحتجازه، ومن ثم تم إطلاق سراحه الساعة الثالثة فجراً على أن يعود إلى المقر صباح اليوم، وقد ذهب في الساعة التاسعة صباحاً ولم يعد لغاية الآن(1:30 ظهرا).

 

وطالب مركز مدى الأجهزة الأمنية في الضفة والقطاع بالكف عن ملاحقة الصحفيين، وبوقف كافة أشكال الانتهاكات بحقهم، والتي تعتبر انتهاكا صريحا لحرية الرأي والتعبير.

 

انشر عبر