شريط الأخبار

الاستعداد لإضاءة 200 شمعة وفاءا لأرواح ودماء شهداء الحركة الوطنية الأسيرة

10:59 - 22 تموز / يونيو 2010

الاستعداد لإضاءة 200 شمعة وفاءا لأرواح ودماء شهداء الحركة الوطنية الأسيرة

فلسطين اليوم – غزة

أكدت الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية ومنظمة أنصار الأسرى على القيام بعدة فعاليات مشتركة في الأيام القريبة القادمة ومنها فعالية بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة التعذيب عبارة عن إضاءة 200 شمعة مساء 26 / 6 القادم أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر وفاءا لأرواح شهداء الحركة الوطنية الأسيرة والذين وصل عددهم إلى 200 أسير شهيد.

 

جاءت هذه الترتيبات خلال لقاء جمع بين نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية وجمال فروانة رئيس منظمة أنصار الأسرى حيث أكد كلاهما على أن شهر حزيران مكتظ بالمناسبات الوطنية والسنوية كاليوم العالمي لمناهضة التعذيب ومرور 4 أعوام على ولادة وثيقة الوفاق الوطني " وثيقة الأسرى " ومرور 4 أعوام على أسر المقاومة الفلسطينية للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط .

 

كما وجرى حوار بين المسؤولين والناشطين في مجال حقوق الإنسان والدفاع عن الأسرى حول كيفية الرد بفعالية حول نية ذوي شاليط للمسير مشيا على الأقدام من الجليل حتى بيت نتانياهو في القدس .

 

وكانت مجموعة فلسطينية من أهالي الأسرى والمتضامنين والناشطين والإعلاميين وبتاريخ 26 / مايو الماضي من هذا العام قد قامت بالمسير مشيا على الأقدام من أقصى جنوب قطاع غزة حتى أقصى شمال القطاع تضامنا مع الأسرى والمبعدين الفلسطينيين .

 

وصدر تصريح على لسان نشأت الوحيدي مفاده أن الإسرائيليين يسرقون الإبداعات الفلسطينية التضامنية في إشارة واضحة لسرقة الفكرة ومضمونها من قبل ذوي شاليط وجاء في تصريح الوحيدي حينها أن دموع أم شاليط وأبيه لا تستطيع أن تغطي على دموع أكثر من 8000 أم فلسطينية وأنه على المجتمع الدولي أن ينهض من سباته لنصرة الأسرىو الحقوق الفلسطينية .

 

ومن جهته أكد جمال فروانة رئيس منظمة أنصار الأسرى على ضرورة توحيد الجهود الفلسطينية من أجل خلق صوت فلسطيني تضامني واحد مع الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي وبذل المزيد من اللقاءات على طريق الوصول نحو الأهداف التي أفنى من أجلها الأسرى أعمارهم وزهرات شبابهم .

 

 

انشر عبر