شريط الأخبار

وفد تجمع الشخصيات المستقلة ينهى زيارته لفرنسا

10:03 - 21 حزيران / يونيو 2010

وفد تجمع الشخصيات المستقلة ينهى زيارته لفرنسا

فلسطين اليوم: قطاع غزة

أنهى وفد من تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة زيارته الى فرنسا و التي جاءت في إطار توضيح المعاناة التي يكابدها الصيادين الفلسطينيين جراء ممارسات اسرائيل والاعتداءات المتواصلة بحقهم والتنكر لكل الالتزامات التي تقرها الاتفاقيات مع السلطة الفلسطينية، الى جانب تعزيز العلاقات بين التجمع وبين المؤسسات الدولية لشرح الواقع المرير الذي يعيشه المواطن الفلسطيني.

و أشار محمد ابو حصيرة شخصية مستقلة من القطاع الخاص الى أن الزيارة في مجملها هدفت الى وضع الجانب الفرنسي في صورة الواقع المعقد الذي تفرضه إجراءات إسرائيل بحق الصيادين على طول سواحل بحر قطاع غزة.

وذكر أبو حصيرة أن وفد تجمع الشخصيات المستقلة طالب الجانب الفرنسي بضرورة ممارسة مزيد من الضغوط على دولة الاحتلال لإلزامها بوقف اعتدائاتها والسماح للصيادين بممارسة أعمالهم وفق ما تم إقراره من التزامات ضمن اتفاقات السلام الموقعة مع إسرائيل.

وبين ابو حصيرة ان اللقاءات شهدت تعاطفا كبيرا مع الجانب الفلسطيني من قبل الفرنسيين والذين عبروا عن تضامنهم الكامل واستنكارهم البالغ لكل الممارسات بحق الصيادين والتى تتنافي مع القانون ، واضح ابو حصيرة انه تم استعراض حادثة الاعتداء على أسطول الحرية و التي اعتبرها الجانب الفرنسي مخالفة للقانون الدولي مطالبين بضرورة رفع الحصار المفروض على قطاع غزة.

انشر عبر