شريط الأخبار

لجنة الأسرى تتدارس وسائل وسبل جديدة للنهوض بملف الأسرى

08:35 - 21 كانون أول / يونيو 2010


لجنة الأسرى تتدارس وسائل وسبل جديدة للنهوض بملف الأسرى

فلسطين اليوم: قطاع غزة

أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على وجوب النهوض بملف الأسرى الفلسطينيين والذي يحمل في أحشائه هموما لأكثر من ( 8000 آلاف أسير ) في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

وأشارت اللجنة خلال الاجتماع الذي عقدته في مركز فلسطين للدراسات والبحوث والتابع لحركة الجهاد الإسلامي إلى ضرورة القيام بفعاليات تتناسب مع حجم المعاناة والآلام التي يتعرض لها الأسرى في سجون الإحتلال خاصة وأن شهر حزيران يزخر بمناسبات وطنية وسنوية حيث اليوم العالمي لمناهضة التعذيب والذي يصادف في 26 / حزيران ، ومرور 4 سنوات على ولادة وثيقة الأسرى ، ومرور 4 سنوات على أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط .

وأوضحت اللجنة أن هناك تحديات ومنافسات إبداعية برزت في الآونة الأخيرة ويجب استثمارها بما يخدم المصلحة الوطنية العليا وقضية الأسرى حيث ثمنت اللجنة رحلة المسير والتضامن التي قامت بها مجموعة من الشباب الفلسطيني وأهالي الأسرى والمتضامنين وذلك يوم 26 / 5 من الشهر الماضي.

واستنكرت اللجنة الحملات المسعورة التي تشنها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى حيث تنقلهم من سجن لآخر كما حدث بالأمس حيث نقلت إدارة مصلحة السجون 70 أسيرا من سجن عسقلان إلى سجني النقب وعوفر في محاولة من دولة الإحتلال لمنع الأسرى من التواصل بينهم وتكريسا من الإحتلال وتطبيقا لقانون شاليط الهادف لتشديد الحصار والعقوبات والتضييق على الأسرى وحرمانهم من أبسط حقوقهم الإنسانية في الزيارة والعلاج والتواصل مع العالم الخارجي.

وشددت اللجنة على أهمية مشاركة الجميع الفاعل في مجال حقوق الإنسان حيث تتدارس اللجنة تشكيل هيئة وطنية فلسطينية للدفاع عن الأسرى تضم الباحثين والناشطين والمؤسسات وذلك على طريق تفعيل وتدويل قضية الأسرى والنهوض بها بما يتناسب وحجم المعاناة والتحديات.

هذا وأقرت لجنة الأسرى إقامة مؤتمر صحفي في تمام الساعة العاشرة من صباح الإثنين القادم الموافق 28 / 6 / 2010م وذلك في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

انشر عبر