شريط الأخبار

الاحتلال يصادق على هدم 22 منزلا بالقدس لإقامة حديقة لليهود

04:45 - 21 كانون أول / يونيو 2010


الاحتلال يصادق على هدم 22 منزلا بالقدس لإقامة حديقة لليهود

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

صادقت اللجنة المحلية للتنظيم والبناء في بلدية الاحتلال بالقدس المحتلة الاثنين على هدم 22 منزلاً لمواطنين فلسطينيين في حي سلوان تمهيدًا للشروع في إقامة متنزه لليهود.

 

ومن المقرر أن تحال الخطة التي يطلق عليها اسم "خطة تطوير حي سلوان "إلى ما يسمى بـ"اللجنة اللوائية" للتنفيذ لبحث تطبيقها.

 

وتقوم الخطة في أساسها على إقامة "حديقة آثار" في موقع البستان وهو حي فلسطيني يضمّ أكثر من 80 منزلاً تدعي البلدية إقامتها دون تراخيص، وتطالب البلدية في خطتها بهدم 22 منزلاً منها على أن ينتقل أصحابها للسكن بمنطقة أخرى الأمر الذي رفضه الفلسطينيون.

 

وقدم الفلسطينيون خطة بديلة لا تقتضي هدم المنازل وفقا للصحيفة الأمر الذي رفضته بلدية القدس بل لم تتفاوض السكان حول خطتهم البديلة.

 

إلى ذلك ، شرعت آليات وبلدوزرات الاحتلال الاثنين بأعمال تجريفٍ واسعة النطاق في مساحات واسعة من أراضي شمال شرق مدينة القدس المحتلة، تعود لمواطني أحياء بيت حنينا وشعفاط وحزما.

 

وكانت سلطات الاحتلال الصهيوني أعلنت قبل نحو عام عن نيتها ربط

 

مستعمرتي "نيفي يعقوب" و"بسجات زئيف" من خلال بناء 600 وحدة استيطانية جديدة، وبدأت الآن بالعمل في البنية التحتية لهذا المشروع.

 

من جانبٍ آخر، تواصل سلطات الاحتلال العمل لبناء المزيد من الوحدات الاستيطانية في منطقة راس العامود، خاصة بعد إيلاء مقر الشرطة المركزي هناك إلى جمعيات استيطانية.

 

ومن المتوقع إغلاق الشارع الرئيسي الذي يربط بين حي رأس العامود ومنطقة كفر قدوم والعديد من الأحياء المقدسية لصالح المشروع الاستيطاني.

 

ويُطل المشروع الاستيطاني في راس العامود على البلدة القديمة من القدس المحتلة والمسجد الأقصى، ولا يبعد عن باب أسوار الأقصى هوائياً أكثر من 150 متراً.

 

 

انشر عبر