شريط الأخبار

الكهرباء تشعل الأزمة مجدداً ..نواب من فتح يطالبون بمحاكمة "عبيد" بعد اتهامهم

01:17 - 21 تموز / يونيو 2010

الكهرباء تشعل الأزمة مجدداً ..نواب من فتح يطالبون بمحاكمة "عبيد" بعد اتهامهم

فلسطين اليوم-غزة

اتهم نائب رئيس سلطة الطاقة بغزة كنعان عبيد اليوم ,عدد من نواب حركة فتح بتأزم مشكلة الكهرباء القائمة حاليا بغزة ,متهما سلطة الطاقة وزارة المالية في رام الله بعدم الالتزام بمبادرة الشخصيات المستقلة لتوفير السولار الصناعي، موضحة أن "شركة توزيع الكهرباء لم تتوقف عن التزامها بإرسال إيرادات الشركة للوزارة".

وتابع "تقوم شركة توزيع الكهرباء بتحويل مبالغ الجباية المحصلة من المواطنين إلى وزارة المالية في رام الله والباقي هي عبارة عن مصاريف تشغيلية خاصة بالشركة ولا علاقة للحكومة في غزة بهذه المبالغ لا من قريب ولا من بعيد حيث كانت آخر دفعة بتاريخ 17/06/2010 بقيمة 2 مليون دولار. (مرفق حوالة بنكية تبرهن على التزام الشركة بتحويل المبالغ المحصلة إلى رام الله)".

ولاقت هذة الاتهامات موجة غضب من قبل نواب حركة فترح حيث طالب اشرف جمعة نائب من حركة فتح خلال حديث خاص ل"فلسطين اليوم" بمحاكمة عبيد على تصريحاته التي تتهم نواب حركة فتح بأزمة الكهرباء, معتبراً ان مثل هذة التصريحات تسعى للتحريض والابتزاز.

ومن جانبه أعتبر يحي شامية نائب من حركة فتح ومسؤول سلطة الطاقة في السابق ان الاتهامات باطلة ولا أساس لها من الصحة , ولابد من إيجاد حل مناسب للمشكلة ومراعاة أن شركة الكهرباء مشروع وطني لابد ان يراعي مصالحهم لا ان يقوم ضدهم.

وطالب ان يقود هذة الشركة جهة محايدة تبعد شعبنا عن المناكفات.

 

انشر عبر